مقالات

لوتس تقدم آخر سيارة بمحرك بنزين من “إميرا” بـ3.3 مليون جنيه.. صور


12:26 م


الإثنين 17 يوليه 2023

جودوود – (د ب أ):

أعلنت شركة لوتس البريطانية عن سيارتها Emira، وذلك خلال المشاركة ضمن فعاليات مهرجان جودوود للسرعة الذي أسدل الستار على فعاليات في 16 يوليو الجاري.

وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة الكوبيه ثنائية المقاعد تظهر بطول 4.41 متر وعرض 1.90 متر مع ارتفاع 1.23 متر، كما ستكون السيارة الأخيرة المعتمدة على محرك احتراق داخلي قبل الانتقال للعصر الكهربائي.

وتتمتع السيارة الجديدة بالعديد من سمات الراحة وتستند إلى العديد من الأنظمة المساعدة مع أجهزة رقمية بالمقصورة الداخلية وشاشة لمسية لنظام الملتيميديا قياس 12.3 بوصة.

كما تمتلك السيارة نظام الدخول بدون المفتاح، والمرايا الخارجية القابلة للطي كهربائيا، والنظام الأوتوماتيكي للتحكم في مسافة الأمان، وحوامل الزجاج في الأبواب.

ويتسع برنامج دفع السيارة التي تزن 1.400 كجم بالمحرك V6 سعة 5ر3 لتر وبمحرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي أو مزدوج القابض، وبذلك يتم الوصول إلى قوة من 265 كيلووات/360 حصان إلى 294 كيلووات/400 حصان.

وبفضل تطوير المحرك في النسخة الأقوى لعزم الدوران الأقصى 430 نيوتن متر، فإن السيارة تقدر على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في 4.2 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 290 كلم/س.

ومن المقرر طرح السيارة الجديدة بسعر يقدر بحوالي 96 ألف يورو (ثلاثة ملايين و336 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

اقرأ أيضًا:

تويوتا إيجيبت تعلق على أنباء بيع السيارات في مصر بالدولار الأمريكي

“ظاهرة النينو”.. هكذا تتجنب اشتعال محرك السيارة في الحرارة الشديدة

لماذا تضاعفت أسعار السيارات المستعملة ببوالص التأمين التكميلي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى