مقالات

رابطة التجار توضح حقيقة وقف بيع السيارات الزيرو بعد انهيار الأوفر برايس


02:41 م


الأربعاء 06 مارس 2024

كتب – محمد جمال:

أكد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وقف بيع السيارات الجديدة من قبل التجار وموزعي السيارات.

وانتشرت خلال الأيام الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن اتخاذ تجار وموزعين لعلامات تجارية كبرى قرارًا بوقف البيع بشكل كامل على خلفية التراجع الحاد بالأسعار.

وانهارت أسعار التسليم الفوري غير الرسمية للسيارات والمضاف إليها “أوفر برايس” خلال الأسبوع الماضي بعد الإعلان عن تفاصيل مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة باستثمارات 35 مليار دولار.

وأضاف أبو المجد في تصريح لـ”مصراوي”، أنه يجب التفريق ما بين اتخاذ قرار يايقاف البيع وبين التوقف بسبب ضعف السوق، وذلك نتيجة الهزة العنيفة التي تعرض لها السوق من تراجع قيم الأوفر برايس والتي وصلت لتخفيضات من البعض على السعر الرسمي.

وتابع أن هناك حالة استياء وغضب شديدة من تجار السيارات بالسوق المحلي تجاه واحد من أكبر موزعي السيارات بمصر، نتيجة اتجاهه إلى الإعلان عن تخفيضات كبيرة بالأوفر برايس خاصة أن لديه الاستطاعة لتكرار مثل هذه التخفيضات وأكثر.

وأشار أبو المجد إلى أن انخفاضات قيم الأوفر برايس التي نشاهدها هذه الأيام لا يستطيع كافة التجار اتخاذها، بل أن ما حدث من تراجع بالأسعار كلف العديد من التجار خسائر مالية فادحة.

اقرأ أيضًا:

بعد التعويم.. ما مصير سوق السيارات المصري الفترة القادمة؟

تفوقت على كورولا| بي واي دي F3 السيارة الأكثر مبيعًا بفئتها في مصر (أسعار ومواصفات)

خلال أيام| مزاد لبيع سيارات مرسيدس وتويوتا وبيجو ولادا وهيونداي.. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى