اخبار

مصرع موظف وإصابة 11 شخصًا في انفجار اسطوانة كلور في محطة مياه بسوهاج.. صور


09:22 م


الأحد 24 أبريل 2022

سوهاج – عمار عبد الواحد:

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج عن وقوع حادث انفجار اسطوانة كلور تزن 60 كيلو جرام فارغة أثناء التداول بمحطة مياه برديس الارتوازي، بمركز البلينا جنوبي المحافظة، ما أسفر عن مصرع “عصمت.ع” سائق ونش الكلور.

من جانبه أوضح المهندس محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه جاري إنهاء الإجراءات الرسمية لدفن الموظف المتوفى المذكور.

وأضاف “صلاح” أن الانفجار تسبب أيضًا فى إصابة شخصين من العاملين ومواطنة تصادف مرورها بجوار المحطة أثناء الحادث، بحالات إغماء وجرى نقلهم لمستشفى سوهاج العام، وجرى عمل كافة الفحوصات اللازمة وتعافيهم وخروج اثنين من المستشفى، واستمرار الثالث تحت الملاحظة الطبية.

تابع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أنه نتج عن الحادث أيضًا إصابة 8 مواطنين وعمال بالشركة بحالات اختناق خفيفة من رائحة الكلور، وأنه جرى نقلهم لمستشفى البلينا المركزي، وأنه جرى عمل كافة الفحوصات اللازمة وخروجهم فور تعافيهم، مشيرًا إلى أنه جرى إخطار كافة الجهات المعنية بالحادث.

وأكد “صلاح” أنه جرى فتح تحقيق عاجل وفوري لمعرفة أسباب الحادث، خاصة أن الاسطوانة كانت فارغة بعد الاستخدام وكذلك حدوث الانفجار من الداخل إلى الخارج طبقا للمعاينة المبدئية، لافتًا إلى أنه جرى تأمين الموقع واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية.

وتابع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء إجراءات دفن المتوفي، وكذلك إنهاء جميع الإجراءات التي تضمن حقوقه.

ونعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج الموظف المتوفي، وتقدمت بخالص العزاء لأسرته، مؤكدًة أنه شهيد الواجب والعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى