اخبار

احتفالًا بالعيد القومي 105.. فتح عدة مزارات بالمجان لأهالي المنيا (تعرف عليها)


04:52 م


الخميس 14 مارس 2024

المنيا – جمال محمد:

تستعد محافظة المنيا للاحتفال بعيدها القومي 105، يوم الإثنين القادم، في ذكرى ملحمة الدم والعسل، والتي شارك فيها أبناء المحافظة بأحداث ثورة 1919.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، فتح عدة مزارات بالمجان للمواطنين، إذ قرر فتح أبواب الدخول لمكتبة مصر العامة بمدينة المنيا بدءًا من يوم 16 وحتى 22 مارس، وفتح أبواب الحديقة الدولية بمنطقة شرق النيل في الفترة من 20 وحتى 22 مارس وكذلك فتح متحف ملوى، بالمجان أمام الزائرين ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومي، والذي تحتفل به المحافظة يوم 18 مارس من كل عام.

وتحتفل المحافظة هذا العام في عيدها القومي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء، إلى جانب تنظيم طابور للعرض بمشاركة كافة الجهات التنفيذية والوحدات المحلية التسع، وتنظيم حفل مسائي بالمسرح الرومانى، بحضور فرقة التخت العربى بقيادة المايسترو ياسر معوض، إلى جانب مجموعة من العروض الفنية لكورال الأطفال وفرقة الفنون الشعبية بقصر الثقافة.

ومن المقرر أن يفتتح المحافظ عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية ذات النفع العام في العديد من القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التسع، بجانب مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تم الانتهاء منها.

وتقدم محافظ المنيا، بالتهنئة لأهالي المحافظة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد، وأن يعم الخير والأمن والأمان على بلادنا، كما يوجه المحافظ التحية إلى شهداء الوطن من أبناء المحافظة الذين ضحوا بحياتهم فداءً للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى