اخبار

محافظ القليوبية يشهد مناورة لمتابعة صرف مياه الأمطار


10:30 ص


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

القليوبية – أسامة علاء الدين:

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تجربة اصطفاف معدات وسيارات التدخل السريع، والتعامل مع مياه الأمطار والصرف الصحي، ومناورة حية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي لصرف المياه بمطابق صرف الأمطار بمنطقة الفرنواني بحي غرب شبرا الخيمة، للتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء.

بدأ المحافظ جولته بتفقد اصطفاف سيارات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تشمل 5 سيارات كسح سعة 4 أمتار وعربة سعة 10 أمتار و2 شفط نافوري و3 مواتير شفط مياه ببدال، بالإضافة إلى 1 عربة كسح 4 أمتار تابعة لحي غرب شبرا ولودر، حيث أبدى المحافظ بعض الملاحظات ومنها ضرورة سرعة الانتهاء من تأهيل السيارات من (دهانات ونظافتها وصيانتها).

كما تفقد غرف تجميع الأمطار والمرتبطة بخط طرد على ترعة الاسماعيلية بقطر 160 ملي بمنطقة الفرنواني.

ووجه المحافظ برفع الأتربة بجانيي الطريق وبمحيط مطابق صرف الأمطار، مؤكدًا أن تطبيق هذه التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث والسيول والأمطار الشديدة، مشددا على الجهات المعنية ضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر، لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء موسم سقوط الأمطار.

جاء ذلك بحضور كل من المهندس هيثم الدسوقي رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة و اللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة والمهندس سامي الصباغ مدير فرع مياه الشرب والصرف الصحي بحي غرب شبرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى