اخبار

شرم الشيخ تستعد لإقامة احتفالية سياحية كبرى بحضور 18 عمدة مدينة عالمية (صور)


07:43 م


الثلاثاء 22 أغسطس 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه يوجد استعدادات مكثفة بمدينة شرم الشيخ لانطلاق مهرجان للهجن وافتتاح قرية التراث البدوي في بداية الشهر المقبل، إضافة إلى التحضير لاحتفالية سياحية كبرى بحضور 18 عمدة مدينة سياحية عالمية من المدن التي جرى توقيع اتفاقيات تآخي معها، وسيجري تحديد موعد انطلاقها في وقت قريبًا، بهدف تنشيط السياحة.

أكد المحافظ على ضرورة تخصيص صندوق لدعم السياحة، بهدف المساهمة في إقامة الفعاليات الفنية والثقافية العالمية الكبرى على أرض مدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال عقد جلسة المجلس التنفيذي بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد، والنائب سيد عوض، والنائب حميد ابو بريك أعضاء مجلس النواب، والنائب على عطوة، والنائب جيفارا الجافي أعضاء مجلس الشيوخ، والمحاسب محمد وحيد رئيس الغرفة التجارية، ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة.

ووجه المحافظ بالإعداد لإقامة معارض “أهلًا مدارس” في كافة مدن المحافظة، لتوفير المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة.

كما وجه مدير مديرية التربية والتعليم بمتابعة تسليم الكتب الدراسية في اليوم الأول من الدراسة، و إعفاء غير القادرين منها، والاهتمام بأعمال الصيانة للمدارس و الملاعب الرياضية، مؤكدًا على سرعة إنشاء ملعب كرة قدم لأبناء قرية النقب التابعة لمدينة طابا.

وأثنى المحافظ على انجاز 50% من ملفات التصالح على مخالفات البناء على مستوى مدن المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى