اخبار

الفريق ربيع: نهتم بمصلحة عملاء قناة السويس ونعمل على تقليل تأثير الأوضاع الراهنة


05:13 م


الأحد 28 يناير 2024

السويس – حسام الدين أحمد:

اجتمع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، بمجموعة من ممثلي الخطوط والتوكيلات الملاحية، لمناقشة تداعيات الأوضاع الحالية في منطقة البحر الأحمر وباب المندب على سوق النقل البحري، في مقر الهيئة بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

أكد الفريق أسامة ربيع أن الاجتماع يشكل منصة مستمرة للحوار مع شركاء القناة من التوكيلات والخطوط الملاحية. وأعرب عن حرص هيئة قناة السويس على فتح قنوات اتصال مباشرة مع عملائها للاستماع إلى احتياجاتهم ومناقشة التوصيات لتعزيز التعاون.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تعمل على تقديم حزمة من الخدمات الملاحية والبحرية لتلبية احتياجات السفن العابرة، بما في ذلك خدمات التزود بالوقود والإسعاف البحري والإنقاذ ومكافحة التلوث وخدمات الإصلاح والصيانة.

وأشار الفريق ربيع إلى أن قناة السويس تشكل جزءًا لا يتجزأ من حركة التجارة العالمية، حيث تمر بها نسبة كبيرة من حجم التجارة والحاويات العالمية. وأشار إلى التحديات التي تواجه حركة التجارة العالمية بسبب زيادة مدة الرحلة وارتفاع التكاليف التشغيلية للسفن.

وتحدث ممثلو الخطوط الملاحية في الاجتماع عن تأثير الأوضاع الحالية على تكلفة التأمين ونوالين الشحن، مما يؤدي إلى انعكاسات على سلاسل الإمداد العالمية وزيادة أسعار السلع وتأخر وصولها. وأعربوا عن اهتمامهم بدراسة إمكانية منح بعض الامتيازات لتخفيف تكاليف السفن.

وفي الختام، أكد الفريق أسامة ربيع على استمرار الهيئة في عقد لقاءات دورية مع ممثلي الخطوط الملاحية والتوكيلات لمتابعة التطورات وتقديم الدعم اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى