اخبار

الأوقاف: انعقاد 832 مقرأة على مستوى الجمهورية أمس


10:30 ص


الثلاثاء 11 يوليه 2023

كتب – محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت وزارة الأوقاف، انعقاد (٨٣٢) مقرأة قرآنية للأعضاء أمس الاثنين ١٠/ ٧/ ٢٠٢٣م بحضور ٦٥٤٠ عضوًا بالمديريات الإقليمية.

وأوضحت في بيان لها، الثلاثاء، أن أن جميع هذه المقارئ يتم انعقادها بصفة دورية أسبوعيًّا، فضلًا عن مقارئ الأئمة الأخرى، ومقارئ الجمهور، والمقارئ النموذجية، ومقارئ كبار القراء.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي ضمن اهتمامها بالقرآن الكريم وأهله والعمل على حسن تلاوته وفهم معانيه ومقاصده العامة.

كان الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، عقد أمس اجتماعًا مع المجموعة الأولى من المنسقين الإعلاميين بالمديريات الإقليمية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي، لاختيار منسق إعلامي في كل مديرية من بين العاملين بالأوقاف يكون حلقة صلة بين المديرية والمكتب الإعلامي، بحسب بيان لوزارة الأوقاف.

وأكد الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني أن الإعلام والمواد الإعلامية تستطيع تغيير أفكار المجتمع وعاداته، فما من مادة إعلامية إلا ومن ورائها هدف أو قيمة تحاول غرسها في المجتمع، وأن هناك فرقًا بين الخطاب الإعلامي المباشر في المسجد وبين الإعلام الجديد الذي تطغى فيه الصورة على الكلمة، مؤكدًا أن الدعوة في مصر الآن في عصرها الذهبي.

وأكد رئيس القطاع الديني أن هناك جوائز أسبوعية تشجيعية للمتميزين من المنسقين الإعلاميين بالمديريات الإقليمية لأفضل صورة وأفضل فيديو من أنشطة المديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى