مقالات

التجار: شائعات وقف استيراد السيارات كانت ستدفع الأسعار للصعود


02:39 م


الأحد 26 مايو 2024

كتب – محمود أمين:

علق أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، على ما تررد خلال الأيام القليلة الماضية من أنباء بشأن وقف استيراد السيارات بشكل شخصي رسميًا ولمدة ثلاثة أشهر.

وقال أبو المجد في تصريح خاص لـ”مصراوي” إن هذه مجرد شائعات الغرض منها إحداث بلبلة بسوق السيارات سواء المستعمل أو الجديد، ولا يوجد صحة لهذه الأنباء على الإطلاق.

وأضاف أبو المجد أن مثل هذا القرار خطير ويؤثر بشكل مباشر على مجموعة كبيرة من تجار السيارات العاملين على تسهيل إجراءات واستيراد السيارات بشكل شخصي بعيدًا عن الوكلاء.

وأوضح أنه في حال صدق ما تردد من أنباء، كان سيساهم ذلك في زيادة الاحتكار وبالتالي التحكم أكثر في الأسعار ودفعها نحو المزيد من الزيادة.

وأشارإلى أن خدمة استيراد السيارات بشكل شخصي تشكل فرصة أمام الراغبين لشراء سيارة جديدة بسعر مخفض بدون التقيد مع الوكيل بشروط الضمان والصيانة.

كانت وزارة التجارة والصناعة، نفت بشكل قاطع، ما تردد من أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن وقف استيراد السيارات لمدة ثلاثة أشهر.

وتناقلت بعض المواقع الإلكترونية تقارير عن اتخاذ وزارة الصناعة قرارا بتعليق الموافقات الخاصة باستيراد السيارات للأفراد لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت الوزارة في بيان رسمي: “تنفي وزارة التجارة والصناعة جملة وتفصيلا ما تردد حول صدور قرار وزاري بشأن وقف الإفراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة أشهر.

وشددت الوزارة في بيانها على أن كل ما أثير في الساعات الماضية بشأن إيقاف استيراد السيارات هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

اقرأ أيضًا:

للمقبلين على الشراء.. 5 سيارات كهربائية متاحة للشراء بمصر

تراجع أسعار 7 سيارات جديدة بمصر في أقل من شهر

سوزوكي بالينو 2021 كسر زيرو بأقل من 800 ألف جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى