اخبار

في عيد الفلاح.. 4 أنواع من حسابات التوفير يتيح البنك الأهلي فتحها مجانا


04:17 م


الأحد 03 سبتمبر 2023

كتبت منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري فتح حسابات توفير مجانا للعملاء الجدد ووقف تحصيل الرسوم والحد الأدنى لرصيد الحساب من اليوم بمناسبة مشاركته في احتفالية عيد الفلاح إحدى فعاليات البنك المركزي في مبادرة الشمول المالي بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

كانت بنوك أعلنت على مدار آخر يومين على مواقعها الإلكترونية على “السوشيال ميديا” مشاركتها في فعالية عيد الفلاح بداية من اليوم وحتى منتصف الشهر الجاري منها الاهلي ومصر والتجاري وفا بنك إيجيبت والاستثمار العربي وقناة السويس والقاهرة والإسكندرية، والزراعي المصري وغيرها من البنوك الأخرى.

ويقدم البنك الأهلي 4 أنواع من حسابات التوفير كل حساب يخاطب شريحة عمرية محددة وهي حساب التوفير العادي من 21 عاما إلى فوق وحساب الشباب من 16 عاما إلى 50 عاما، والمدخر الصغير للأبناء القصر، وأصحاب المعاشات من سن 60 عاما.

كما يتيح البنك مثل باقي البنوك خلال هذه الفعالية للعملاء الجدد الاشتراك في خدمات مصرفية مالية إلكترونية منها الإنترنت والموبايل البنكي بهدف التعامل على حساباتهم دون الحاجة للذهاب للفروع، والمحافظ الذكية بهدف تمكين العملاء من سداد مدفوعاتهم إلكترونيا، والبطاقات المدفوعة مقدما بهدف استخدامها في السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي أو سداد المدفوعات المحلية فقط عبر الإنترنت.

كان البنك المركزي أتاح 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي على مدار كل عام لحث البنوك على مخاطبة غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي من الشباب والمرأة وبعض الشرائح البسيطة من خلال فعاليات محددة تتضمن اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية الفلاح في سبتمبر، ويوم الادخار في أكتوبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر.

ويعرض مصراوي 4 أنواع من حسابات التوفير في البنك الأهلي المصري تم وقف قيود الحد الأدنى للرصيد والمصروفات الإدارية لمدة أسبوعين بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح.

حساب التوفير العادي

– من ألف جنيه إلى 3 آلاف جنيه: لا يحصل العميل على أي فائدة.

– الشريحة الأولى من 3001 جنيه إلى 5 آلاف جنيه: تتراوح الفائدة بين 5% سنويا على دورية صرف العائد الشهرية، و5.05% سنويا على دورية صرف العائد ربع السنوية، و5.10% سنويا على دورية صرف العائد نصف السنوية، و5.20% على العائد السنوي.

– الشريحة الثانية من 5001 جنيه إلى 100 ألف جنيه: تتراوح الفائدة بين 6% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و6.05% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و6.10% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و6.20% لدورية صرف العائد السنوي.

– الشريحة الثالثة من 100 ألف جنيه إلى نصف مليون جنيه: تتراوح الفائدة بين 6.25% سنويا لدروية صرف العائد الشهرية، و6.40% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و6.45% سنويا على دورية صرف العائد نصف السنوية، و6.5% لدورية صرف العائد السنوية.

– الشريحة الرابعة من نصف مليون جنيه إلى 1.5 مليون جنيه : تتراوح الفائدة بين 6.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و6.60% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و6.75% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و7% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

– الشريحة الخامسة من 1.5 مليون جنيه إلى 5 ملايين جنيه: تتراوح الفائدة بين 7.30% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و7.35% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و7.4% سنويا لدورية صرق العائد نصف السنوية، و7.5% لدورية صرف العائد السنوية.

– الشريحة السادسة من 5 ملايين جنيه إلى 10 ملايين جنيه: تتراوح الفائدة بين 7.8% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و7.85% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و7.9% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و8% لدورية صرف العائد السنوية.

– الشريحة السابعة من 10 ملايين جنيه إلى 20 مليون جنيه: تتراوح الفائدة بين 8.3% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و8.35% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و8.4% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و8.5% لدورية صرف العائد السنوية.

– الشريحة الثامنة أعلى من 20 مليون جنيه: تتراوح الفائدة بين 8.8% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و8.85% سنويا لدورية صرف العائد ربع سنوية، و8.9% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و9% لدورية صرف العائد السنوية.

حساب توفير المستقبل

يقدم للشباب من سن 16 عاما إلى 50 عاما، ودون مصاريف على مدار العام ولكن في الشمول المالي يتم الإعفاء من الحد الأدنى لفتح الحساب 500 جنيه.

سعر الفائدة: يتراوح بين 6.10% سنويا للعائد الشهري، و6.15% سنويا للعائد ربع السنوي، و6.20% سنويا للعائد نصف السنوي، و6.25% سنويا للعائد السنوي.

حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز

سن العميل: مخصص للأبناء القصر تحت الولاية.

تتراوح نسب الفائدة حسب قيمة شريحة الحساب.

– من 3001 جنيه إلى 30 ألف جنيه: 7.25% سنويا.

– من فوق 30 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه: 6.25% سنويا.

– من فوق 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه: 5.5% سنويا.

– أكثر من 100 ألف جنيه: 5% سنويا.

حساب توفير المعاش

سن العميل: من 60 عاما إلى فوق.

يصرف فوائد سنوية بنسبة 9%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى