مقالات

بالفيديو| أمين الفتوى: اقتدوا بالنبي وأكثروا من الدعاء من أجل غزة


10:22 م


الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

كـتب- علي شبل:

كشف الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سنة نبوية للرسول صلى الله عليه وسلم كان يفعلها مطلع كل شهر عربي، قائلًا إن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، كان من سنته فى مطلع كل شهر قمري، أن يقول: “الله أكبر اللَّهُمَّ أهلّهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالإِسْلاَمِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ”.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال مداخلية هاتفية مع برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”،: “غدا الأربعاء سيبدأ شهر جمادى الآخرة، وبالتالى علينا الاقتداء بسنة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأن نقتدى ونتمنى الخير فى استقبال الشهر الجديد، ونقول يا رب اجعل هذ الشهر شهر خير وبركة وأمن وأمان”.

ونصح وسام بالإكثار من الدعاء للاخوة الفلسطينيين في ظل الحرب الغاشمة على قطاع غزة المحتل، قائلًا: “علينا أن نكثف الدعاء والتبتل إلى الله أن يرفع عن الأمة هذا الكرب الشديد الذى يحيط بها، خاصة فيما يحدث فى غزة من اعتداء سافر وغاشم على أخواننا الفلسطنين، وقد اقترب شهر رمضان المبارك، فعلينا أن نكثف الدعاء”.

ومن الأدعية التي نشرتها دار الإفتاء المصرية لإخواننا في فلسطين:

اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم أن تحفظ المسجد الأقصى بحفظك؛ فلا يدنِّسه غاصب، ولا يعتدي على حرمته ظالم، يا جبار السموات والأرض يا رب العالمين، اللهم إنا نسألك باسمك القَّهار أنْ تقهر من قهر إخواننا في فلسطين، ونسألك أن تنصرهم على القوم المجرمين، اللهم اجعل نار أعدائهم عليهم بردًا وسلامًا يا أرحم الرَّاحمين، اللَّهمَّ إنِّا نسألك النصر لأهل فلسطين الذي نصرت به رسولك وفرَّقت به بين الحقِّ والباطل، حتَّى أقمت به دينك وأفلجت به حجتك، أنت وليُّ ذلك والقادر عليه.

اللهم إنهم أهلنا قد ظُلِموا بغير حق، وأُخرِجوا من ديارهم ومُنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عونًا ونصيرًا يا رب العالمين، اللهم لا تخيِّب رجاءنا وأنت أرحم الراحمين، نسألك لأهل فلسطين النَّصر على مَن عاداهم، عاجلًا غير آجل يا رب العالمين.

اللهم ارزق أهل فلسطين الثبات والنصر والتمكين، وبارك في إيمانهم وصبرهم، اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيدهم بنصرك وقوتك، اللهم حرِّر فلسطين والمسجد الأقصى من كيد المعتدين، وكن يا ربنا عونًا لإخواننا في فلسطين. اللهم انصرهم، وارزقهم القوة وألهمهم الصبر، واربط على قلوبهم، وأنزل عليهم من رحماتك، اللهم داوِ جرحاهم، واشف مرضاهم، وتقبَّل شهداءهم، اللهمَّ ردَّ إليهم شبابهم الأسرى، يا الله!

اقرأ أيضًا:

“عمل الزوجة انتكاس للفطرة”.. تصريح مثير ومشادة على الهواء بين داعية والشيخ أحمد كريمة

مجدي عاشور: تتبع عورات وأحوال الناس لفضحهم والتشهير بهم حرام شرعًا

لقيت سحر في بيتي وأنا بنضف وقريته فماذا أفعل؟.. مبروك عطية يرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى