اخبار

“دموع وحزن”.. 20 صورة من تشييع “الأنبا لوكاس” أسقف أبنوب والفتح


04:57 م


الإثنين 14 فبراير 2022

أسيوط ـ محمود عجمي:

سادت حالة من الحزن بين المشاركين في القداس الجنائزي على جثمان الأنبا لوكاس أسقف الأقباط الأرثوذكس بأبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير الشهيد مارمينا العامر بجبل أبنوب.

وقام عدد من الأساقفة والمطارنة على تلاوة الصلوات على جثمان الأنبا لوكاس بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي، والنائب ياسر عمر عضو مجلس النواب وعدد من الأساقفة والمطارنة ولفيف من الآباء الكهنة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بأسيوط.

حسب الطقوس المسيحية تمت الصلوات والتابوت مفتوح ووجه الأنبا لوكاس الراحل مكشوف، ومكتوب عليه اسمه وتاريخ رسامته، حيث سيدفن بملابسه الكهنوتية الرسمية البيضاء الخاصة بالصلاة ثم حمل الأساقفة والكهنة جثمان الأنبا لوكاس إلى سيارة خاصة ومنها إلى طريق مركز أبنوب ليتم دفنه فى دير الشهيد مارمينا العامر بجبل أبنوب فى مقبرة خاصة مصحوبا بكل الدعاء.

كانت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبنوب والفتح وأسيوط الجديدة أعلنت عن إقامة صلاة الجنازة على الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير الشهيد مارمينا العامر بجبل أبنوب والذي توفي مساء أمس الأول السبت ، اليوم الاثنين بكاتدرائية الكاروز مارمرقس الرسول بمدينة أسيوط الجديدة يعقب صلاة الجنازة نقل الجثمان لدير الشهيد مارمينا بجبل أبنوب لدفنه.

كانت الكنيسة الأرثوذكسية أعلنت يوم السبت الماضي وفاة الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير الشهيد مارمينا المعلق بجبل أبنوب، عن عمر تجاوز 72 عامًا، بعد صراع قصير مع المرض.

جدير بالذكر أن الأنبا لوكاس منذ 36 عامًا أسقف على أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير مارمينا العامر بجبل أبنوب المعلق، وهو من أبناء دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون ولد بطهطا في 5 نوفمبر 1949، ودخل الرهبنة 23 مارس 1977، وانُتدِبَ للخدمة بدبي بدولة الإمارات العربية بين 9 أبريل 1980 وحتى 23 سبتمبر 1985.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى