اخبار

لماذا قتل الجزار “متسول مطوبس” في كفر الشيخ؟


09:55 م


الإثنين 24 يوليه 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

كشفت النيابة العامة بمركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، خلال تحقيقاتها بالتنسيق مع مباحث مركز شرطة مطوبس، عن معلومات مثيرة حول لغز العثور على جثة متسول في منتصف العقد الثالث من العمر، مقتولًا داخل منزله بقرية إبيانة.

تولى التحقيقات فيلوباتير ناصر حنا، وكيل نيابة مطوبس، بأمانة سر محمد رفعت، سكرتير التحقيق في الواقعة، حيث تبين خلال مراجعة كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان وجود أحد الأشخاص في العقد الخامس من العمر، يظهر في الكاميرات مع المجني عليه.

بناء عليه عرض وكيل النيابة على أشقاء المجني عليه صورة الشخص الموجود بالكاميرا وتعرفوا عليه وأفادوا بأن ذلك الشخص الخمسيني هناك تعاملات بينه وبين شقيقهم المجني عليه، وصلت حد حصول الشخص نفسه على أموال منه نظير تشغيلها.

واستكمالا لعمل رجال المباحث خلال جمع التحريات اللازمة حول الشخص المذكور، تبين أنه حصل من المجني عليه على مبلغ 40 ألف جنيه جمعها بالتسول، وذلك بإيهامه بتشغيل المبلغ في عمل الجزارة وتجارة الماشية، مستغلًا حالته بأنه من ذوي القدرات الخاصة..

استكملت النيابة تحقيقاتها حول الواقعة فاتضح أن المتهم يمر بضائقة مالية، ويعلم أن المجني عليه يجمع أموالا من حصيلة التسول فقرر التخلص منه بغرض سرقة منزله، إذ توجه إليه دون أن يشعر به أحد وطعنه بسلاح أبيض “سكين” بعدة طعنات بالصدر من الناحية اليسرى، والمنتصف، وبأسفل البطن، وأسفل الرقبة.

وأوضحت التحقيقات أنه أثناء طعنه المجني عليه حاول الضحية الاستغاثة ففر المتهم هاربًا ولم يتمكن من السرقة خوفًا من تجمع الجيران وكي لا يفتضح أمره.

تلقى اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد بتلقي مركز شرطة مطوبس بلاغًا من المدعو “م.م.خ.ق”، 35 عامًا، ويقيم بقرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس، بوفاة شقيقه التوأم “مصطفى”.

انتقلت قوة من مركز شرطة مطوبس، ومباحث المركز إلى مكان الواقعة محل البلاغ، وذلك لإجراء المعاينة، وبالفحص تبين أن جثمان المتوفى مسجى على الأرض بغرفة نومه داخل منزل أسرته بالطابق الأول علوي بعقار مكون من طابقين، ويرتدي كامل ملابسه عبارة عن “بلوفر أسود وأزرق اللون، وبنطال بيج اللون”.

كما تبين سلامة جميع الأبواب والنوافذ، وبسؤال أشقاء المتوفى أقروا أنهم خلال توجههم للاطمئنان عليه فوجئوا به جثة هامدة داخل منزله، ولا يتهمون أحد بالتسبب في وفاته.

انتقل فيلوباتير ناصر حنا، وكيل نيابة مطوبس، بأمانة سر محمد رفعت، سكرتير التحقيق، تحت إشراف المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية لإجراء المعاينة اللازمة في مكان الواقعة.

بالعرض على اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ شكل فريق بحث جنائي لكشف غموض الواقعة والتوصل إلى مرتكبيها، وجرى التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة تمهيدًا لصدور قرار بشأنها.

كشفت جهود فريق البحث الجنائي أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو “أ.ع.ع”، وشهرته “سيد”، في العقد الخامس من العمر، ويقيم بقرية إبيانة التابعة لمركز مطوبس، بغرض السرقة لعلمه بأن المتسول يجمع أموالا ويضعها في منزله.

ألقي القبض على المتهم واقتيد إلى مركز شرطة مطوبس وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بارتكابه الجريمة مستخدمًا سلاح أبيض “سكين” بغرض سرقة المجني عليه لعلمه يجمع أموالا من حصيلة تسوله لمروره بضائقة مالية وأثناء طعنه إياه حاول المجني عليه الأستغاثة ففر هاربًا ولم يتمكن من السرقة خوفًا من تجمع الجيران على استغاثته.

حُرر بذلك المحضر رقم 5042 لسنة 2023 إداري مركز شرطة مطوبس، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت عدة قرارات بينما تستكمل تحقيقاتها في الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى