اخبار

جمعت بين زوجين.. محام يكشف أغرب قضايا محكمة الأسرة في بورسعيد – فيديو


07:28 م


الأربعاء 30 أغسطس 2023

بورسعيد – طارق الرفاعي:

كشف المحامي أحمد مندو العتر، اليوم الأربعاء، خلال بثًا مباشرًا بالصفحة الرسمية لموقع “مصراوي”، عن أغرب قضايا محكمة الأسرة في محافظة بورسعيد.

عاشت عامًا مع زوجها المخلوع دون أن تخبره

وأشار إلى أن أغرب حالة كانت بتواصل الزوج السابق لموكلة لديه معه، والتي كان سبق وأن حصل لها على حكم خلع من زوجها، وفوجئ به يخبره خلال اتصاله أنه لم يكن يعلم بالحكم وأن موكلته عاشت معه عامًا كاملًا دون أن تخبره بأنها خلعته.

تزوجت اثنين في نفس الوقت

وأضاف أن الحالة الثانية كانت بحضور شخص إلى مكتبه يريد أن يرفع قضية زنا على زوجته، ومع سير القضية اكتشف أن الزوجة من بورسعيد وتزوجت في بورسعيد ثم حدث خلاف مع زوجها فسافرت إلى السويس وهناك تزوجت عرفيًا من رجل ثان، ثم تركته وعادت إلى بورسعيد، وعندما حاول زوجها بالسويس التواصل معها أو مع أسرتها فشل فاضطر إلى إثبات الزواج العرفي وجعله رسميًا، لتكتشف الزوجة أنها جمعت بينه وبين رجل أخر “الزوج الأول”، وانتهى الأمر بشكل ودي بحصول زوج الزواج العرفي على مبلغ مالي للتنازل.

يعطي راتبه لوالدته

وأوضح، أن الحالة الثالثة كانت غريبة عندما حضرت سيدة إلى مكتبه لرفع قضية خلع على زوجها لأنه يعطي راتبه لوالدته لكي تصرف على المنزل بدلًا منها، مما أثار غضبها وقررت خلعه.

وعن أبرز حالات الطلاق، كانت بطلاق زوجين وحصول الزوجة على “العفش” بشكل ودي، إلا أن الرجل اكتشف قيام أسرة طليقته ببيع “عفش” منزلهم ووضعوا بدلًا منه “عفش” الرجل الذي حصلت عليه طليقته وعاشوا عليه، مما أحزن الرجل بشدة وأثر على نفسيته.

الطلاق أخر الحلول

وأكد أحمد العتر، على أهمية الوعي لدى الزوجين بمحاولة حل المشاكل بينهما دون تدخل أي فرد، وفي حالة تدخل أفراد من الأسرة عليهم التدخل للصلح والنصح والحفاظ على كيان المنزل وليس السعي مباشرة للتفرقة بينهم، وأن يكون الطلاق هو أخر الحلول حفاظًا على استقرار الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى