مقالات

أبرز فعاليات عيد الأضحى المبارك 1443 في السعودية

أبرز فعاليات عيد الأضحى المبارك 1443 في السعودية، إذ تقيم المملكة العربية السعودية خلال فترة الأعياد العديد من الفعاليات المميزة وفي مختلف المحافظات السعودية، كعروض الألعاب النارية، وحفلات الحدائق الدبلوماسية، والعروض المسرحية وغيرها من الفعاليات التي سنتعرف عليها عبر موقع ، كما سنستعرض في هذا المقال أبرز فعاليات عيد الاضحى السعودية.

عيد الأضحى 2022 السعودية

يوافق عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية اليوم العاشر من شهر ذي الحجة عام 1443 هجري الموافق للتاسع من شهر يوليو عام 2022 ميلادي، وهو أحد العيدين لدى المسلمين، يحتفلون به بعد الوقوف بعرفة، كما يتقربون فيه من الله سبحانه وتعالى عبر ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، بالإضافة إلى إقامة مجموعة من الفعاليات التي تهدف إلى إدخال البهجة إلى قلوب المواطنين بالتزامن مع بداية العطلة الصيفية.[1]

شاهد أيضًا: اماكن بيع الاضاحي عيد الاضحى في السعودية

أبرز فعاليات عيد الأضحى المبارك 1443 في السعودية

تقيم المملكة العربية السعودية خلال فترة الأعياد والمناسبات الوطنية العديد من الفعاليات، والتي تتلخص بما يلي:

  • فعالية أكشن مانيا بارك: وهي حديقة ألعاب متنقلة وموسمية، تضم مجموعة من ألعاب القوى والألعاب البدنية التي تجذب الشباب من محبي التحدي والإثارة.
  • الألعاب النارية: والتي تقام في مختلف المحافظات السعودية، وتستمر طيلة أيام العيد، وتبدأ الألعاب النارية عند الساعة 11 مساءً في معظم المناطق.
  • اليوم المفتوح: وهو أحد أشهر الفعاليات التي تقام في العاصمة الرياض خلال عيد الأضحى.
  • حفلات الحدائق الدبلوماسية: إذ تقام هذه الحفلات في العاصمة السعودية الرياض خلال أيام العيد.
  • مهرجان اللاوي: ينطلق مهرجان اللاوي في أول أيام عيد الأضحى المبارك بمركز الريس بمحافظة بدر، ويضم عدة فعاليات، وعروض سيرك، وألعاب نارية، بالإضافة إلى مجموعة من المسرحيات.
  • مهرجان جزيرة السعادة: يقام هذا المهرجان ثاني أيام العيد في العاصمة الرياض.
  • رقصات السيف: تنطلق رقصات السيف في غضون ثلاثة أيام من التشريق في مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض.
  • حفل في حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية: ويقام هذا الحدث في العليا وسط الحي التجاري.
  • كرنفال العيد الترفيهي: يقام كرنفال العيد الترفيهي خلال أيام العيد في العاصمة الرياض، ويتضمن عروضًا بحريةً، وفرق شعبية، وعروض حية.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على أبرز فعاليات عيد الأضحى المبارك 1443 في السعودية، كما تعرفنا على موعد حلول عيد الأضحى هذا العام.

المراجع

  1. ^
    marefa.org , عيد الأضحى , 06/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى