رياضة

“بكى من 6 أشهر في إيدونا بارك”.. رجل كلوب يحقق إنجازا تاريخيا مع بروسيا دورتموند


02:35 م


الأربعاء 08 مايو 2024

كتبت-هند عواد:

تحولت دموع إدين تيرزيتش مدرب بروسيا دورتموند، إلى سعادة، بتحقيق إنجاز تاريخي، بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 11 عاما، وتمكن الجراد الأصفر من الفوز على باريس سان جيرمان، مساء أمس، لينتزع بطاقة التأهل للمرة الثالثة في تاريخه.

وقبل 6 أشهر وبالتحديد يوم 19 ديسمبر الماضي 2023، خسر بروسيا دورتموند لقب الدوري الألماني، بالتعادل مع ماينتس، في الجولة الأخيرة من المسابقة لصالح الغريم التقليدي بايرن ميونخ، بعدما كان قريبا من حصد اللقب الغائب، منذ موسم 2011-2012، وودع تيرزيتش اللقب بالدموع في ملعب إيدونا بارك أمام الجماهير، التي كانت تنتظر انتهاء 90 دقيقة لانتزاع الصدارة.

وتولى تيرزيتش تدريب الفريق، عام 2020، بعدما قرر النادي الاعتماد على مدربه الشاب، رجل كلوب، بعد إقالة فافر في ديسمبر من نفس العام، ولكن كان هذا التعيين مؤقتا، إلا أنه قاد الفريق للتتويج بلقب كأس ألمانيا.

وفي عام 2021، قرر بروسيا دورتموند تجديد الثقة في المدرب الشاب، الذي بدأ كمدربا مساعدا وكشافا في أكاديمية دورتموند، خلال الفترة من 2010 إلى 2013، وتعاون لفترة مع يورجن كلوب المدير الفني الحالي لليفربول، وخلال الفترة من 2013 حتى 2017، عمل تيرزيتش مدربا مساعدا لسلافين بيليتش مدرب منتخب كرواتيا السابق، خلال قيادة الأخير ناديي بشكتاش التركي ووست هام يونايتد الإنجليزي.

وتمكن تيرزيتش من تحقيق إنجازا تاريخيا، بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخ النادي، ليضرب موعدا مع الفائز من مباراتي ريال مدريد وبايرن ميونخ.

اقرأ أيضًا:

مدرب دورتموند: يمكننا التعامل مع باريس بطريقة مختلفة.. ونأمل في الوصول لنهائي دوري الأبطال

لويس إنريكي: مباراة بروسيا دورتموند ستكون تنافسية للغاية.. ونسعى للوصول لنهائي الأبطال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى