الفن والفنانين

اليوم.. حلمي بكر ومحمد رشدي حاضرين بأعمالهم في دار الأوبرا


04:58 ص


الأحد 26 مايو 2024

مصراوي:

تنظم دار الأوبرا المصرية اليوم الأحد، حفلا يضم نخبة من أعمال كلا من: الموسيقار حلمي بكر، والفنان محمد رشدي، إذ يأتي ذلك ضمن خطط الثقافة المصرية لتخليد رموز الموسيقى والغناء العربي.

ومن المقرر أن يقود الحفل المايسترو الدكتور محمد الموجي، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً على مسرح الجمهورية.

ويتضمن البرنامج فاصلين، الأول: تم تخصيصه لمؤلفات الموسيقار حلمي بكر منها “فاكرة، علي اللي جرى، مطلوب من كل وطني، مهما الأيام، على عيني، مظنش يا حبيبي، في قلبي جرح، كلامك يحير”، أداء حنان عصام، ونهى حافظ، وأحمد محسن.

أما البرنامج الثاني: من المقرر أن يغني خلاله ياسر سليمان، أعمال الفنان محمد رشدي، منها: “عرباوي، طاير ياهوا، ميتى أشوفك، عدوية، مغرم صبابا، لو عديت، السمرا والشقرا، حيرت أفكاري”.

يذكر أن الموسيقار حلمي بكر من مواليد عام 1937، وتعاون مع كبار المطربين، إذ بلغت ألحانه قرابة 1500 لحنا، إلى جانب ألحان 48 مسرحية غنائية.

كما لحن الفوازير واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية، وتوفي عام 2024، بعد صراع مع المرض تاركا أرثا فنيا فريدا.

أما الفنان محمد رشدى من مواليد عام ١٩٢، بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، إذ حفظ القرآن الكريم في كُتّاب القرية، ثم جاء إلى القاهرة والتحق بمعهد فؤاد الموسيقي.

وكون مع الموسيقار بليغ حمدي، والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، ثلاثيا فنيا عظيما، إذ كان هذا سببا لبداية انتشار الأغنية الشعبية.

وغنى العديد من الأعمال الدينية والوطنية، وقدم في رمضان أغاني مسلسل ابن ماجه، وسجل آخر ألبوم له بعنوان: دامت لمين وتوفي عام 2005.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى