اخبار

صور.. حملات نظافة وتعقيم لرفع مخلفات الأضاحي في جنوب سيناء


10:19 ص


الخميس 29 يونيو 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت محافظة جنوب سيناء حملات نظافة بكافة مدن المحافظة، لرفع القمامة من صناديق القمامة ورفع مخلفات ذبح الأضاحي منها، وتطهيرها وتعقيمها.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى التأكيد على رؤساء المدن برفع مخلفات الأضاحي من صناديق القمامة أول بأول، وضرورة عمل محاضر مخالفات للمواطنين المخالفين لتعليمات الذبح خارج المجازر، تجهيز سيارات المياه المزودة بالمواد المطهرة لغسيل وتطهير أماكن مخلفات الذبح بالشوارع .

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم الخميس، أنه جرى رفع المخالفات أول بأول من الساحات والحدائق العامة، وكافة المناطق الترفيهية التي يتوافد المواطنين عليها، مع مراجعة الإنارة بجميع المحاور والشوارع الرئيسية، والمناطق المحيطة بالحدائق والمتنزهات وصيانة كابلات وأعمدة الإنارة وإحكام غلق أبوابها، والعناية بالمسطحات الخضراء عامة.

وأكد أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، مستمرة في العمل بكامل طاقتها لتلقى أى شكاوى على مدار اليوم، والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالمدن للوقوف على مجريات الأمور أول بأول ، ولم يجري رصد أي حالات غرق على الشواطئ خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى أنه جرى ذبح 30 عجل بالمجزر الألي بمدينة طور سيناء، وتوزيعهم على الأسر الأكثر احتياجًا بكافة مدن المحافظة بالمجان، مشيرًا إلى أن الـ 30 عجل مقدمة من عدد من الجمعيات الأهلية، وعددًا من المستثمرين ومحافظة جنوب سيناء، بجانب توزيع 15 طن مواد غذائية متنوعة بالمجان، بواقع 5 أطنان أرز، و5 أطنان دقيق، و5 أطنان زيت، وأيضًا كميات كبيرة من الكراتين التي تضم العديد من السلع الغذائية بواقع 20 كيلو للكرتونة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى