اخبار

“أنا دمي فلسطيني”.. طلاب جامعة المنيا يتبرعون بالدم لمصابي غزة- فيديو وصور


03:08 م


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

المنيا- جمال محمد:

أطلقت جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، حملة مكبرة للتبرع بالدم للأشقاء في فلسطين وضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، تحت شعار “دمك هو دمي”.
وشهدت الحملة إقبال كبير من الطلاب، بعد أن تم تنظيم فعاليات يومها الثاني بكلية الآداب، وقالت الدكتورة رحاب سراج أستاذ الإعلام ومشرف الأنشطة الطلابية بالكلية، إن هناك أعداد كبيرة توافدت على الحملة، خاصة من الطالبات، والجميع يعلم حجم القضية الفلسطينية، فهي قضيتنا جميعاً، وأن ما يقوم به الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هو أقل شىء يمكن تقديمه للأشقاء الفلسطينيين.

وناشدت سراج جميع المواطنين بالتبرع سواء في بنك الدم الإقليمي، أو غيرها من الحملات الأخرى بالشوارع المختلفة، متمنيةً أن ينتهي القصف الإسرائيلي عاجلاً على الشعب الفلسطيني.

من جانبه قال الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، في بيان اليوم، إن مشهد توافد الكلاب على التبرع بدمائهم، يؤكد تجديد التزامنا تجاه الأشقاء الفلسطينين في سعيه للحصول على حقوقه، وأن دور الجامعة وواجبها المجتمعي كمؤسسة علمية وثقافية تدعو إلى الاستقرار والسلام لا يمكن ان تغفل القضية الفلسطينية.

وأضاف فرحات أن عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس شاركوا في الحملة، مقدماً الشكر لمسئولي بنك الدم علر تقديم كافة التسهيلات لاستيعاب أعداد الطلاب، وسحب أكياس الدم منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى