منوعات

علامات تخبرك أنك تعاني من ورم في الدماغ.. احذرها


05:00 م


الإثنين 12 يونيو 2023

كتبت- نرمين ضيف الله

هناك علامات إذا ظهرت عليك تدل على الإصابة بمرض في الدماغ، لذا يجب عليك عدم تجاهل تلك العلامات لأنها تدل على مشكلات صحية كبيرة يمكن أن تدخل في وعكة تؤثر على حياتك.

وسرطان الدماغ يعتبر من أشرس أنواع السرطانات في العالم، هو ورم خبيث في المخ، وينشأ نتيجة إنتشار الخلايا السرطانية بالجسم، أو من الدماغ، كما أنه من السرطانات النادرة، وفقًا لما جاء في موقعي، “cancer” ، “هيلث لاين”.

1- الصداع الدائم:

غالبا ما يظهر الصداع الذي يدل على سرطان الدماغ في الصباح الباكر، واحيانا يجد الأطباء صعوبة في التمييز بين الصداع الناتج عن أورام الدماغ الناتج عن أسباب أخرى، ومع ذلك يزداد صداع الورم بمرور الوقت، ولا يؤثر فيه العلاج، لذا يجب زيارة الطبيب في ذلك الوقت.

2- فقدان النظر

يمكن أن يكون فقدان النظر بشكل تدريجي عامل من عوامل ورم المخ، والذي يمكن ملاحظته مع الوقت، لذا يجب عدم تجاهل تلك الإشارة واستشارة الطبيب في الحال، وتعرف هذه الحالة، باسم “ضعف نصفى الصدغي”.

3- الخمول

تسيطر قشرة الدماغ الحركية في حركة العضلات في جميع أنحاء الجسم، وإذا كانت هناك أورام في أي مكان من الدماغ، فإن هذه الإشارات تعجز عن الإقامة بوظيفتها.

4- التأتأة

يواجه البعض صعوبة تشكيل الكلمات وتعثر الكلام، ويعتبر هذا عرض مهم من أعراض أورام المخ الرئيسية للورم في الفص الجبهي أو الصدغي ، وهي مناطق في الدماغ مرتبطة بالوظيفة الحركية لفهم الكلام وترجمة اللغة.

5- طنين بالأذن

يعد طنين الأذن من علامات ورم المخ، فإذا شعرت بشكل دائم بوجود صفارة في الفص الصدغي الذي يقع في الجزء الأوسط السفلي من القشرة، فعليك الذهاب للطبيب على الفور.

6-وجود مشاكل في التذكر والحفظ

يعاني البعض بشكل مفاجيء من وجود مشاكل في تذكر الأشياء، وإذا ظهرت هذه الإشارة على غير العادة بشكل متكرر عليك الذهاب للطبيب على الفور.

وهناك بعض العلامات الشائعة تتمثل فيما يلي:

1- فقدان التوازن المستمر.

2- إزدواجية الرؤية.

3- يحدث تغير في العقل والشخصية والسلوك

4- فقدان الإدراك الحسي، ضعف الأطراف.

5- وجود حالة التشنج أو الصرع.

اقرأ أيضًا:

قبل الإصابة.. احذر 10علامات خطيرة تنذر بالفشل الكلوي

سيدة تعاني من أعراض غريبة.. علامات تكشف الإصابة بأمراض القلب

أطعمة احذر تناولها إذا كنت مصابا بجرثومة المعدة

حافظ على قلبك.. أطعمة تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم

رغم فوائده.. 9 فئات يجب عليه الحذر عند تناول البطيخ: لا للإفراط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى