اخبار

صور.. الأنبا أبوللو يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى


06:53 م


السبت 24 يونيو 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، الأنبا أبوللو، أسقف جنوب سيناء، على رأس وفد من كاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك، والجهاز التنفيذي.

وهنأ الأنبا أبوللو محافظ جنوب سيناء ومواطني المحافظة بعيد الأضحى المبارك، كما قدم التهنئة لفوز مدينة شرم الشيخ بالميدالية الفضية في المدن القابلة للعيش، وذلك خلال انعقاد المسابقة الدولية للمجتمعات الصالحة للعيش والمدن الصديقة للعمر والتي أقيمت في مالطا.

قال محافظ جنوب سيناء، إن تبادل الزيارات بين أطياف المجتمع المصري، وحرصهم على مشاركة بعضهم البعض في المناسبات الوطنية والدينية تؤكد قوة النسيج الوطني المصري.

وأكد أن هذه الزيارة تعبر عن روح المحبة والمودة الراسخة بين أبناء الشعب الواحد على مر العصور، دعيًا أن يديم الله نعمة الأمن والسلام والاستقرار على مصر.

جدير بالذكر، أن مدينة شرم الشيخ قد تنافست مع 25 دولة أخرى في المسابقة الدولية للمجتمعات الصالحة للعيش والمدن الصديقة للعمر والتي أقيمت في مالطا، وتمكنت من تحقيق المركز الثالث بعد دولتي البرتغال والدنمارك، وذلك لامتلاكها العديد من المزايا التي تتمتع بها المدينة، من بينها الخلفية التاريخية والثقافية، والاهتمام بنمط الحياة الصحي، والتخطيط العمراني المرن المناسب لكل الفئات العمرية، ودمج المسنين في جميع المعايير بحيث تكون المدينة صالحة للأعمار الأكبر سنًا.

اصطحب محافظ جنوب سيناء الانبا أبوللو والوفد المرافق له في جولة داخل مبنى مجلس مدينة شرم الشيخ.

وأشار المحافظ إلى أن المبنى ليس مجرد مبنى حكومي تقليدي ولكنه تفاعلي يضمن التفاعل بين متلقي ومقدم الخدمة، ويضمن رفاهية الخدمة للموظفين والمواطنين، ويسهل تقديم الخدمات للمواطنين والاستفادة من التحول الرقمي الذي يعمل على تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الحكومية وتحقيق رضا المواطنين.

وأضاف أن المبنى ملحق به الحديقة المركزية المقامة على مساحة 110 آلاف متر مربع، وتضم عددًا من البحيرات، ومول تجاري، وعددًا من البنوك ونافورات حديثة، إضافة إلى أعمال التشجير وتنسيق الموقع، وأعمال التجميل والإضاءة الليلية، والحديقة تعد متنفسًا لزوار وأهالي وضيوف مدينة شرم الشيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى