مقالات

للإسفنجيات أنسجة ذات تجويف جسمي كاذب

جدول ال

للإسفنجيات أنسجة ذات تجويف جسمي كاذب، حيث تشكل الإسفنجيات شعبة مستقلة ويطلق عليها اسم شعبة الإسفنجيات أو المساميات، بالإضافة إلى أن هذه الكائنات هي من الكائنات البحرية، والتي نسمع عنها بشكل دائم، إضافة إلى أنه يتم استخدامها في العديد من الصناعات، ومن خلال موقع سنتعرف على صحة هذه الإجابة للإسفنجيات أَنسجة ذات تجويف جسمي كاذب.

تعريف الإسفنجيات

يمكن تعريف الإِسفنجيات على أنها حيوانات مختلفة الشكل، حيث يوجد العديد من الأشكال للإسفنجيات كالشكل المستعرض أو الأنبوبي أو إسفنجيات قمعية أو حتى رقيقة، بالإضافة لوجود العديد من الأحجام للإسفنجيات، حيث يوجد أنواع بحجم صغير جدًا وأنواع قد يصل حجمها إلى حوالي 3 أقدام، كما يوجد العديد من الألوان للإسفنجيات وهي البرتقالي والأصفر والأبيض والأخضر والرمادي والبرتقالي والأحمر، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الحيوانات لا يحوي على أي جهاز في الجسم، حيث يمكنه القيام بعمليات الهضم والإطراح بسهولة وبطريقة بسيطة دون وجود أي جهاز معقد، كما تحتوي الإسفنجيات على هيكل مكون بشكل رئيسي من الكالسيوم ومادة السليكا.

للإسفنجيات أنسجة ذات تجويف جسمي كاذب

للإسفنجيات أَنسجة ذات تَجويف جسمي كاذب، الجواب: العبارة خاطئة. حيث أن الإسفنجيات لا تحتوي على أعضاء أو حتى أنسجة، بالإضافة إلى أن جسمها يتألف من طبقتين خلايا فقط، كما تتميز الإسفنجيات بجسمها المثقوب بالعديد من الثقوب، والتي يمر من خلالها الماء. ومن الجدير بالذكر بأن الإسفنجيات من الحيوانات التي لا تملك شكلاً منتظماً وتأتي بعدة أشكال مختلفة، إضافة لوجود العديد من الألوان.[1]

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن للإسفنجيات أنسجة ذات تجويف جسمي كاذب، والذي تأكدنا فيه من صحة هذه الإجابة بشكل مفصل، بالإضافة لأهم المعلومات التي تتعلق بالإسفنجيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى