اخبار

مشيرة خطاب: مراكز الإصلاح والتأهيل في وادي النطرون فندق 5 نجوم


11:40 م


الأحد 30 يوليو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن العالم يواجه تحديات كبيرة في ملف حقوق الإنسان، مشيرة إلى أنه يتم متابعة كيفية معاملة المحتجزين في مراكز الإصلاح والتأهيل، مشيرًا إلى أن الدولة شهدت تطوير العديد من مراكز الإصلاح والتأهيل، قائلة: “مراكز الإصلاح والتأهيل في وادي النطرون دلوقتي فندق 5 نجوم للنزلاء”.

وأضافت “مشيرة” في حواره لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد، أنه يتم معاقبة السجين ويتم العمل على إصلاحه وتأهيله كمواطن صالح، موضحًا أن بعض السيدات الغارمات تكون مواردهن المالية محدودة وبأجان للشراء بأكبر من إمكانياتهن.

وتابعت، أن المجلس يعطي اهتمامًا كبيرًا بما يقال عن الدولة، لافتة إلى أن هناك مبالغات فيما يتم تناوله عن مصر، قائلة:”نهتم بكل ما يكتب عن مصر في الخارج ونقوم بتحليله للرد عليه”.

وأردفت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن البرلمان الأوروبي، أشاد بالدولة المصرية، وشدد على أن مصر دولة مهمة ويتابعها باهتمام في كل خطوة تقوم بها وأنها أحدثت طفرة كبيرة في ملف حقوق الإنسان.

وعن تسلمها رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مشددة على أن مصر قطعت شوطا كبير في ملف حقوق الإنسان،.

وأوضحت: “أملنا كبير في الرئيس السيسي، في إحداث طفرات أكثر وأكثر في الملف، وما يفعله الرئيس في هذا الملف، يزيد من سقف طموحنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى