اخبار

انطلاق برنامج “ريحانة” للفتيات في مراكز شباب جنوب سيناء – صور


06:00 ص


الأحد 30 يوليه 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، اليوم السبت، أولى فعاليات برنامج “ريحانة” للفتيات بمركز شباب التنمية الشبابية بمدينة طور سيناء، وذلك فى إطار إهتمام الدولة فى إرساء دور المرأة فى المجتمع.

وشارك في البرنامج 25 فتاة من مختلف الأعمار، بهدف إعلاء قيمة قيادة المرأة في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات بحقوقهن سواءً في التعليم، أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، إضافة إلى التعرف على عددا من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.

بدأ الملتقى بالحديث عن محاور البرنامج، وتعريف الفتيات به، وعرض بعض النماذج النسائية التى أثرت فى المجتمع باعتبارها الشريك الأساسي في صناعة المستقبل، وحرصا على زيادة وعي الفتيات وتنمية المهارات، والتركيز على حقوقهن في التعليم وتعريفهن بفنون الإتيكيت.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن مجموعة من الفتيات اللاتي جرى تدريبهن من قبل وزارة الشباب والرياضة في وقت سابق، هن من أداروا الحوار.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن فكرة برنامج “ريحانة” تتبلور في صقل مهارات الفتيات بالشكل الذي يمكنهن من التعبير عن أنفسهن، وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى