رياضة

البطل المصري علي عزت يتوج ببطولة فنلندا للاسكواش بعد فوزه على منافسه الأمريكي


05:56 م


الأحد 20 أغسطس 2023

فاز على عزت، بطل مصر ونادي بلاك بول الرياضي، لناشئي الاسكواش، بالمركز الأول في بطولة فنلندا المفتوحة للناشئين تحت 17 سنة التي أقيمت في العاصمة هلسنكي.

والبطولة أقيمت في الفترة من 15 أغسطس وحتى 20 من نفس الشهر، بمشاركة أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة من مختلف الأعمار من دول العالم مثل (فنلندا وإنجلترا والنمسا والمجر وإيطاليا وأوكرانيا والسويد وأمريكا ومصر).
وتعد بطولة فنلندا المفتوحة لناشئي الاسكواش من أقوى البطولات في أوروبا ويتنافس بها أفضل لاعبين لمرحلة الناشئين للأعمار السنية المختلفة.
وكان استهل اللاعب المصري علي عزت مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على اللاعب الأمريكي Cossar Warg بدور الـ ٣٢ بنتيجة ( 3-٠) وفي دور الـ ١٦ حقق الفوز الثاني له على لاعب المنتخب الفنلندي Oliver Arto بنتيجة ( ٣-٠) ثم التقي بدور الـ ٨ مع لاعب المنتخب السويدي والمصنف رقم (١) بالسويد Severi Stengard وفاز بنتيجة (٣-٠) وفي دور الـ ٤ تقابل مع لاعب المنتخب السويدي Lvar Sawer وحقق نتيجة (٣-٠).

واختتمت اليوم فعاليات البطولة بالمباراة النهائية لتحديد المركز الأول والثاني عندما التقى اللاعب علي عزت مع منافسه بالمنتخب الويلزي والمصنف الثاني على أوروبا والأول على البطولة وحقق فوز (٣-٠ ).
واختتمت فعاليات البطولة بالمباراة النهائية لتحديد المركز الأول والثاني بفوز اللاعب المصري علي عزت بنتيجة (3 – 0) ليحقق المركز الأول والميدالية الذهبية لبطولة فنلندا المفتوحة لناشئي الاسكواش ٢٠٢٣.

وكان لاعب الاسكواش المصري علي عزت، توج بالمركز الثاني في بطولة إيطاليا المفتوحة للناشئين تحت ١٧ سنة، والتي أقيمت في مدينة ريتشوني بإيطاليا في شهر يونيو الماضي، باشتراك أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة من مختلف الأعمار والعديد من دول.

ويعد البطل علي عزت ضمن أفضل المواهب المصرية في لعبة الاسكواش والذي يتنبأ له الكثيرين بالتوهج مستقبلا على المستوى الاحترافي للعبة، وله العديد من المشاركات الدولية في بطولات أوروبا وأمريكا المفتوحة لناشئين الاسكواش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى