اخبار

علاج 5 آلاف حالة.. أكبر قافلة علاجية مجانية تجوب 4 قرى في البحيرة


04:35 م


الأربعاء 16 أغسطس 2023

البحيرة – أحمد نصرة:

شهدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، فاعليات اليوم الثالث من القوافل الطبية المتخصصة الشاملة التى تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء المصرى ووزارة الصحة ومحافظة البحيرة على مدار 4 أيام بمركزى إدكو و كفر الدوار.

قدمت القافلة أعمالها اليوم بمدرسة الشهيد عبده باشا عثمان الإبتدائية بكنج عثمان بمركز كفر الدوار، وسط إقبالًا كبيرًا من المواطنين للحصول على الخدمات الطبية المجانية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة القافلة أن جميع خدمات القافلة مجانية فى تخصصات (العظام – الباطنة – الأطفال – الصدرية – الجلدية – أنف وأذن وحنجرة) وهي تستهدف تقديم الخدمة العلاجية لـ 5 آلاف حالة من خلال التركيز على القرى كثيفة السكان مثل قرية كنج عثمان.

وأشار الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى أن القافلة استعانت بطاقم طبي يضم 35 من الكفاءات والكوادر الطبية في مختلف التخصصات الطبية مابين طبيب واستشارى ومنظم، لعمل الكشوفات اللازمة وصرف العلاج والنظارات وإجراء العمليات الجراحية والإشاعات والتحاليل بالمجان، للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المرضى خاصة محدودي الدخل.

وقال أحمد السيد عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء إلى أنه سيجرى التواصل مع الحالات التى تحتاج لإجراء عمليات فى المستشفيات الخاصة ببنك الشفاء المصري، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال القافلة، من خلال التنسيق بين اللجنة العليا للاستغاثات والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، كما سيجرى تنظيم عدة قوافل مماثلة بمحافظة البحيرة خلال الفترة القادمة.

كانت أولى فاعليات القافلة انطلقت أول أمس الاثنين بمركز ادكو، وجرى تنظيم قافلتين على مدار يومين فى مختلف التخصصات، ومن المقرر أن تختتم القوافل عملها غداً بمركز كفر الدوار بتنظيم قافلة رمد لخدمة مرضى العيون بنطاق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى