اخبار

بالكاد تراه.. العاصفة الترابية تحجب رؤية قمة جبل عتاقة في السويس – صور


09:35 م


السبت 27 مايو 2023

السويس – حسام الدين أحمد:

تسببت العاصفة الترابية التي تعرضت لها محافظة السويس في التأثير على مستوى الرؤية الأفقية، وازداد ذلك في طبقات الجو العليا مع ذروة العاصفة، حتى كادت أن تخفي العاصفة جبل عتاقة الممتد من غرب السويس إلى جنوبها بارتفاع يتجاوز 700 متر.

ورصدت عدسة “مصراوي” قبل دقات السابعة مساء اليوم تأثير العاصفة على مستوى الرؤية على مدى أكثر من 4 آلاف متر، حيث اختفت بعض الأجزاء من قمة جبل عتاقة بالمنطقة، بينما كانت بعض المناطق الأخرى بالكاد ترى بالعين المجردة.

وساهمت السحب الكثيفة أيضا في التأثير على المشهد، إذ تراكمت السحب المنخفضة لتخفي بدورها جزءا من قمة الجبل والتي لم ترى بالعين المجردة لقاطني الأدوار العليا بمدينة السلام، في صورة نادرا ما تحدث بالسويس.

كما لم يظهر الجبل واضحا للقادمين من مدينة السويس ومتجهين إلى السخنة والقاهرة عبر طريق صلاح نسيم، عند ميدان فكري زاهر نظرا لكون المنطقة مكشوفة وخالية من المنشآت المرتفعة وتظهر بوضوح جبل عتاقة بارتفاعه الشاهق.

ضربت عاصفة ترابية محافظة السويس مساء اليوم، وتسببت في حجب الرؤية افقيا على المسطح المائي، وقررت غرفة عمليات هيئة موانئ البحر الأحمر غلق مينائي بورتوفيق والزيتيات، إذ بلغت سرعة الرياح 28 عقدة بحرية، ما تعادل نحو 50 كيلو متر بالقياسات الأرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى