رياضة

أول مرة في دوري أبطال أوروبا… رحلة جيرونا من المركز العاشر إلى وصافة الليجا حتى الآن؟


10:33 م


الخميس 09 مايو 2024

يقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي جيرونا تحت قيادة ميشيل سانشيز المدير الفني الفرنسي مستويات رائعة بمنافسات بطولة الدوري الإسباني الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

ويصارع جيرونا مواطنه برشلونة على حسم وصافة جدول ترتيب المسابقة الإسبانية لهذا العام حيث يتواجد في المركز الثاني برصيد 74 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة فقط عن الفريق الكتالوني قبل انتهاء البطولة بأربع جولات.

وخاض جيرونا حتى الآن 34 مباراة حقق الفوز في 23 وتعادل في 5 مباريات وتلقى 6 هزائم حتى الآن ، على الجانب الآخر لعب البارسا نفس عدد المباريات انتصر في 22 وتعادل في 7 وخسر 5 لقاءات.

وبالنظر إلى التاريخ لم يسبق للفريق الكروي بنادي جيرونا أن وصل إلى المربع الذهبي من قبل حيث كان أفضل مركز حققه بالدوري الإسباني، المركز العاشر خلال موسمي 2017-2018 و 2022-2023.

ويلعب ميشيل سانشيز دورا مهما في تواجد جيرونا بالمربع الذهبي للموسم الحالي ، حيث نجح في تحقيق الفوز على برشلونة في المباراتين بنفس النتيجة بنتيجة( 4-2 ) ، فيما فاز على أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-3 ثم تعادل معه في اللقاء الأخير بينهم بنتيجة (3-3).

من هو ميشيل سانشيز المدرب الهجومي لجيرونا ؟

بدأ سانشيز، 48 عامًا، مسيرته التدريبية مع فريق رايو فايكانو من موسم 2016 إلى 2017 ونجح في قيادته للصعود الى الدرجة الأولى، كما قاد نادي هويسكا (…….) حتى تولى القيادة الفنية لجيرونا في موسم 2021 ، طول تواجده في الدوري الإسباني تميز بتقديمه كرة قدم هجومية مع جميع الفرق التي تولى تدريبها.

قال كيكي كارسيل، المدير الرياضي بنادي جيرونا في تصريحات سابقة له أن التعاقد مع المدرب الفرنسي أفضل قرار كروي اتخذه على الإطلاق.

وأضاف كيكي أن ميشيل صاحب الـ48 عاما كان مدربا متواضعا لعب مع رايو فايكانو أكثر من أي شخص آخر في تاريخ النادي مشيرًا إلى أن تكتيكاته قادت جيرونا لتحقيق الفوز على كبار الليجا.

وبحسب موقع ” opta analyst ” جيرونا بقيادة ميشيل يعتبر فريقًا هجوميًا يعتمد على الجودة أكثر من الكمية ، فالفريق خلال الموسم الحالي يمتاز بأعلى نسبة تهديفية على المرمى بنسبة (0.14 في المباراة) كذلك يتمتعون بقدرة كبيرة على الانتشار داخل منطقة الجزاء على الرغم من احتلالهم مرتبة متأخرة في التصنيف العالمي في التسديدات من خارج منطقة الجزاء، لكل مباراة ( بنسبة 12.0، في المركز 58 بالتصنيف).

بالحديث عن الجانب التهديفي بالليجا يتصدر الأوكراني أرتيم دوفبيك مهاجم الفريق الكروي بنادي جيرونا جدول هدافي الدوري الإسباني للموسم الحالي برصيد 20 هدفا، يليه النجم الإنجليزي بيلينجهام في المركز الثاني برصيد 18 هدفا.

ويستعد جيرونا لمواجهة فياريال يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الحادية عشر مساءً علي ملعب مونتيليفي ضمن منافسات الجولة الـ35 من عمر مسابقة الدوري الأسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى