مقالات

الصين تهدف إلى بيع 27 مليون سيارة في عام 2023


10:47 ص


الخميس 07 سبتمبر 2023

بكين – (د ب أ):

سجل قطاع السيارات في الصين نموا في الإنتاج بنسبة 4ر7% وفي المبيعات بنسبة 9ر7% سنويا، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي.

وقال وانج وي مينج المسؤول في وزارة التجارة وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر صحفي إن الصين تسعى جاهدة لزيادة مبيعاتها السنوية من السيارات بنسبة 3% لتصل إلى 27 مليون وحدة في عام 2023.

وأضاف وانج أنه من الضروري تعزيز التنسيق بين الإدارات وخلق تآزر في السياسات لتحقيق الاستقرار والتوسع في استهلاك مركبات الطاقة الجديدة ومركبات البنزين.

وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن تحديات النمو لا تزال قائمة في صناعة السيارات، مع تنامي عدم اليقين العالمي واستمرار الضغط الثلاثي لانكماش الطلب المحلي وصدمات العرض وضعف التوقعات..

وتتوقع الصين وصول الإيرادات التشغيلية لصناعة السيارات إلى 1ر8 تريليون يوان (حوالي 13ر1 تريليون دولار أمريكي) بحلول عام 2024، وفقا للخطة التي أعلنتها السلطات الصناعية الصينية يوم السبت الماضي للحفاظ على نمو مستقر لصناعة الآلات في البلاد خلال فترة 2023-2024.

وذكرت الخطة أنه سيتم بذل الجهود لتوسيع الطلب، وتعزيز التحول الذكي للتصنيع، وتحسين جودة العرض، وجعل تنفيذ السياسات أكثر استهدافا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى