اخبار

موازنة النواب: لا مساس بسعر رغيف الخبز.. ولا زيادة في أسعار الكهرباء حتى اللحظة


12:01 ص


الثلاثاء 04 يوليو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الحماية الاجتماعية حصلت على النصيب الأكبر من الموازنة العامة للعام المالي 2023-2024، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص أكثر من 529 مليار جنيه للحماية الاجتماعية، وهذا المبلغ يعد الأكبر في تاريخ الموازنة.

وأضاف “ياسر” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الاثنين، أن 119 مليار جنيه قيمة دعم المواد البترولية في الموازنة الماضية، وتحملت الدولة أكثر 80 مليار جنيه في قطاع الكهرباء، موضحًا أن الدولة تتحمل 3 أضعاف سعر أنبوبة البوتاجاز.

وتابع، أن ما يتردد عن زيادة أسعار الكهرباء، وفقا للفواتير الخاص بشهر يونيو ليس بها زيادة في الأسعار، كما أن قطاع الكهرباء عبارة عن شركات، والقرار الذي سوف تتخذه هذه الشركات لا يعلمه، ولكن حتى هذه اللحظة ليس هناك أي زيادة في الأسعار.

وأكد، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن دعم قطاع التموين في العام المالي الجديد سيكون أكثر من العام الماضي ليتخطى أكثر 100 مليار جنيه، قائلًا: “إنه لا مساس بأسعار رغيف الخبز”.

وأردف، أن ثمن علبة السجائر يعادل ألف رغيف خبز من أبو 5 قروش المدعم، الذي يحصل عليه المواطنين بصورة يومية، موضحًا أن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية، هدفها تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، كما ان العامين المقبلين سيكون الوضع الاقتصادي أفضل من السنوات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى