مقالات

أمين الفتوى: الكلاب لا تمنع دخول الملائكة البيت.. وإطعام حيوان في الحر الشديد قد يدخل الجنة


02:57 م


الأربعاء 22 مايو 2024

كتب – علي شبل:

حسم الدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الجدل حول حكم تربية الكلاب بالمنزل، وذلك من خلال رده على سؤال يقول: هل يمنع الكلب دخول الملائكة إلي البيت؟

في رده، قال أمين الفتوى: العلماء لهم في ذلك كلام، وخاصة المالكية، بيقولوا إن القضية في إيذاء الكلاب للناس وكذلك النباح الذى يزعج الناس، وكذلك طرد الملائكة ترهيب شرعي من أذى الناس بالكلاب، فالكلاب لا تمنع الملائكة من دخول البيت.

وأضاف وسام، خلال لقائه ببرنامج مع الناس على فضائية الناس: دايما في الأمور الخلافية نبحث عما ينفع الناس وييسر حياتهم، مؤكدا أن من يطعم الحيوانات في الشوارع خاصة في ظل الحر الشديد له أجر، مستشهدا بحديث سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال: في ذات كل كبد رطبة أجر.

واضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: امرأة بغي نزلت البئر وشربت ثم وجدت كلبا يلهث من العطش فسقته، فدخلت الجنة، فهي تفعل الكبائر الزنا، لكن فعلها هذا أدخلها الجنة، وهذا يجعلنا نكف النظر على العصاة بعين الاحتقار، قائلا: لا تحتقر أحدا مهما كان عصيا قد يكون له سر مع الله يغفر له به ذنوبه ويدخله الجنة.

وأكد الدكتور محمد وسام، أنه لا يوجد مانع شرعي من تربية الحيوانات الأليفة في المنزل، لافتا إلى أن هناك نهيا عن تربية الكلاب إلا كلب حراسة، متابعا: لا مانع من تربية الحيوانات الأليفة لكنك أخذته من الحرية إلى التقييد، وبالتالي وجب عليك توفير كل ما يحتاجه وتعمل على عدم نسيانه في الطعام والشراب، لأنه أصبح مسئولا منك.

اقرأ أيضاً:

الإفتاء توضح كيف يكون برُّ الوالدين بعد الموت: 6 أعمال احرص عليها

فضائل شهر ذي القعدة ولماذا سُمي بهذا الاسم.. 4 معلومات مهمة يكشف عنها

اعرف قبل الحج.. حكم تغيير نية الإحرام من التمتع إلى القِرَان بعد دخول

بعد جدل “تكوين”.. الأزهر يكشف حقيقة إنشاء وحدة “بيان” لمواجهة الإلحاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى