اخبار

يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق “المريوطية فيصل” بـ”الجيزة” – فيديو


05:00 ص


الخميس 30 مايو 2024

كتب- محمد أبو بكر:

تواصل محافظة الجيزة، مشروع تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل، بدءًا من شارع الملك فيصل وحتي كوبري الصحابة، بتنفيذ مديرية الطرق بالمحافظة، حيث بالماضي كان طريق ضيق يتكون من 2 حارة مرورية وملئ بالتعديات علي خطوط التنظيم؛ ليصبح الآن أحد أهم المحاور المرورية.

من جانبه، كشف مصدر في محافظة الجيزة، أن مشروع تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل، يشهد إنشاء ممشى سياحي، ومواقف حضارية، وساحات انتظار.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى “مصراوي”، أنه سيتم توسيع موقف السرفيس في منطقة المريوطية بجوار الشيشيني، وسيضم عددًا من خطوط الأقاليم التي تغطي المحافظات الاتية :”القليوبية وطنطا والإسماعيلية، والخطوط الداخلية مثل بولاق وكوبري الخشب، والمنيب الدائري”.

وأشار إلى أن الطريق سيشهد إنشاء ساحات انتظار للسيارات، وبارتشنات للمطاعم والكافيهات، ومنطقة ترفيهية “جولدن زون”.

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أكد، على الأهمية الكبيرة التي يمثلها المشروع باعتباره أحد المحاور المحيطة والمؤدية للمتحف المصري الكبير ويساهم في تحسين وتسهيل حركة سير المواطنين ويقضي علي الكثافات المرورية بذلك القطاع الهام.

وتابع محافظ الجيزة، أعمال رصف الطبقة السطحية بطريق الطرفاية البطىء المدخل الجنوبى لمدينة البدرشين، ضمن الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري.

اقرأ أيضًا:

أقل من شهر.. 16 صورة ترصد آخر تفاصيل استعدادات الجيزة لافتتاح محطات مترو الخط الثالث للركاب

الافتتاح في هذا الموعد..صور محطة وادي النيل بالخط الثالث لمترو الأنفاق بالجيزة

أرصفة ومساحات خضراء.. محافظ الجيزة يتابع تنفيذ أعمال محطة مترو جامعة الدول العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى