اخبار

رفع سعر اللحوم السودانية بالمجمعات الاستهلاكية 25 جنيهًا


02:18 م


الإثنين 07 أغسطس 2023

كتب- محمد سامي:

طرحت وزارة التموين كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة؛ حيث يتم طرح اللحوم الطازجة السودانية ومن جيبوتي بسعر 220 جنيهًا، وبذلك يكون قد تم رفع السعر من 195 جنيهًا إلى 220 جنيهًا للكيلو، بواقع 25 جنيهًا كثاني زيادة للحوم السودانية خلال 6 أشهر .

ورفعت المجمعات الاستهلاكية أسعار اللحوم السودانية في شهر مايو الماضي بقيمة 30 جنيهًا، ليتم بيعها بـ195 جنيهًا بدلًا من 165 من خلال نحو 1350 “مجمعًا استهلاكيًّا” على مستوى الجمهورية تابعة لشركة النيل والأهرام.

وبدأت المحاجر المصرية في استقبال المواشي الحية المستوردة من جيبوتي، واستيراد رؤوس المواشي من السودان؛ حيث يتوافر أكثر من 5 آلاف رأس بمجازر توشكى، ويتم ذبح المواشي داخل الأراضي المصرية وطرحها للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وحرصت الوزارة على تنوع مصادر استيراد اللحوم من الخارج؛ بهدف توفير وتأمين مخزون استراتيجي من اللحوم المجمدة وأيضًا التعاقد على كميات كبيرة من المواشي الحية تكفي احتياجات المواطنين لما يقرب من 18 شهرًا، إضافة إلى توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة بالمنافذ وكل السلع الغذائية ومنتجات الخضراوات والفاكهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى