اخبار

بايدن: سنعاقب إيران بعد هجومها على إسرائيل


08:41 م


الخميس 18 أبريل 2024

مصراوي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إيران شنت مؤخرا ضد إسرائيل إحدى أكبر الهجمات الصاروخية بالطائرات المسيرة التي شهدها العالم على الإطلاق.

وأضاف بايدن، أن دفاعنا عن إسرائيل ساعد في إحباط الهجوم واليوم نحمل إيران المسؤولية عن طريق العقوبات وقيود التصدير.

كان وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، قال إن الهجوم على مقرنا الدبلوماسي بدمشق يدل أن النظام الإسرائيلي لا يتردد في انتهاك القانون الدولي.

وأضاف وزير خارجية إيران، أن الدول الغربية أخفقت في إصدار بيان يدين الهجوم على قنصليتنا، موضحا أن البيت الأبيض يواصل منح الضوء الأخضر للنظام الإسرائيلي بمواصلة الهجمات وسط تقاعس مجلس الأمن.

وأكمل عبد اللهيان، أن هجوم طهران على إسرائيل جاء ردا على سلسلة هجمات إسرائيلية استهدفت مصالحنا، موضحا أن بلاده التزمت طويلا بضبط النفس لكن لم يكن لديها خيار سوى الرد على العدوان بعد قصف القنصلية.

وتابع وزير خارجية إيران: “إذا انتهك النظام الإسرائيلي سيادتنا فلن نتردد في الرد بشكل ملائم ورادع”، موضحا أن المستشارون العسكريون الإيرانيون سيواصلون عملهم لمكافحة الإرهاب وتحقيق السلام بالمنطقة.

وأوضح اللهيان: “إجراءاتنا المضادة تمت ويجب إرغام إسرائيل على عدم القيام بأي مغامرة عسكرية أخرى ضد مصالحنا”، مشيرا إلى أن إسرائيل قوة قائمة بالاحتلال ولن نعطي أي مشروعية لسلطة الاحتلال وفق القانون الدولي.

وقال وزير خارجية إيران، إنه على مجلس الأمن إرساء وقف كامل وفوري لإطلاق النار في غزة دون شروط، موضحا أن السبب الجذري للأزمة في الشرق الأوسط هو احتلال الأراضي الفلسطينية، مطالبا بالعمل على حظر توريد الأسلحة للنظام الصهيوني وضمان مساءلة كافة القادة عما حدث في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى