اخبار

الموبايل البنكي.. كيف تشتري شهادتي 23.5% و27% ببنكي الأهلي ومصر من اليوم؟


05:15 م


الجمعة 05 يناير 2024

كتبت- منال المصري:

يتيح بنكا الأهلي ومصر الحكوميان- ذراعي البنك المركزي في تنفيذ سياسته النقدية- لعملائهما شراء الشهادتين الجديدتين ذات أجل سنة بسعري فائدة مرتفع 23.5% للعائد السنوي يصرف شهريا، و27% يصرف العائد مع نهاية أجلها من خلال خدمة الإنترنت والموبايل البنكي بداية من اليوم الجمعة.

كان بنكا الأهلي ومصر توافقا مع التوقعات وأعلنا أمس الخميس طرح شهادتين جديدتين ذات أجل سنة للعائد الثابت على الجنيه المصري يبدأ أول يوم بيعهما أمام العملاء من اليوم الجمعة، وهو ما تزامن مع بدء أول إيداع لاستحقاق الشهادة السابقة ذات أجل سنة بسعري فائدة 22.5% يصرف شهريا و25% يصرف نهاية المدة في حسابات عملائه اليوم.

ويبدأ أول استحقاق للشهادة 25% بداية من اليوم الجمعة حتى الأول من فبراير القادم بإجمالي حصيلة تبلغ نحو 500 مليار جنيه جمعتها خلال 28 يوما في شهر يناير 2023.

وأتاح البنكان بيع الشهادتين الجديدتين إلكترونيا من خلال الموبايل والإنترنت البنكي لكافة عملائهما سواء الحاملين للشهادة 25% أو غيرهم وكذلك للأجانب حيث تزامن طرحهما مع بدء إجازة البنوك 3 أيام متتالية يومي العطلة الرسمية الجمعة والسبت ويوم الأحد بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على أن يبدأ أول عمل لفروع البنوك يوم الاثنين القادم.

ويوافق البنكان على طلب العميل المتقدم لشراء إحدى أو كلتا الشهادتين- حسب اختيار كل عميل- ولكن تفعيل طلبات الشراء يتم في أول يوم عمل للبنوك بعد الإجازة.

ويتم بيع الشهادتين الجديدتين من أول ألف جنيه ومضاعفاته دون حد أقصى للشراء، ويسمح بكسرهما بعد مرور 6 شهور من شرائهما لكن بعد خصم جزء من العائد الذي حصل عليه العميل وفق شروطهما.

ويقدم “مصراوي” في السطور التالية تفاصيل شراء الشهادتين الجديدتين للعائد 23.5% و27% من بنكي الأهلي ومصر عبر خدمة الإنترنت والموبايل البنكي.

– الدخول على الصفحة الرئيسية للتطبيق التي تحتوي على الخدمات المتاح استخدامها من خلال الموبايل أو موقع البنك.

– الضغط على خانة تسجيل الدخول وكتابة الكود الخاص بالعميل والمكون من 8 أرقام ثم إدخال الرقم السري والضغط على دخول.

– الضغط على “إصدار شهادة أو وديعة” والاختيار منها على إصدار شهادة بعائد 23.5% أو 27% حسب رغبة كل عميل.

– التأكيد على الحساب البنكي المراد الشراء منه الوعاء الادخاري ثم الضغط على المتابعة.

– يظهر أمام العميل معلومات كاملة عن الوعاء الادخاري الذي قام العميل بتحديد الاستثمار فيه، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.

– بعد الضغط على تأكيد الشراء يتم إصدار الشهادة أو الوديعة التي قام بشرائها.

– تظهر رسالة تأكيد البنك بتنفيذ عملية الشراء وإدراج قيمة الوعاء الادخاري ضمن منتجاته في البنك.

– قد يواجه العملاء خطأ في تنفيذ العملية وعليهم المحاولة مرة أخرى.

– يتم تفعيل طلب العميل بشراء الشهادة مع أول يوم عمل للبنكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى