مقالات

أسامة قابيل: نصر أكتوبر درس وعبرة يتعلم من بناء الوطن


04:31 م


الخميس 05 أكتوبر 2023

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور أسامة قابيل، الداعية الإسلامي ومن علماء الأزهر الشريف، إن نصر أكتوبر آية من آيات الله-سبحانه وتعالى-، حيث قال تعالى” وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ”، مشددا على ضرورة الفرح بهذا اليوم العظيم الذى يعتبر من أيام الله التي أمرنا بالفرح بها في قوله: “قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ”.

وأضاف العالم الأزهري، في تصريحات خاصة لمصراوي، ان في نصر أكتوبر دروس وعبر تجعلنا نتعلم منها في كل وقت ولحظة، نتعلم التخطيط لحياتنا والتمسك بحبل الله، وطاعة الله، والثقة بنصر الله ما دمنا نفعل ما علينا بكل إخلاص وأمانة، فيجب على كل منا أن يضع خط بارليف أمامه ويجهز نفسه ليعبره بالأمل والعمل والإصرار ونظافة القلب والروح”.

وأشار إلى أن النصر دائما يتحقق بالاعتصام بحبل الله ويكون الجميع في جسد واحد، وهو ما حدث في حرب أكتوبر لا فرق بين مسلم ومسيحي أو غني وفقير، الجميع على جبهة القتال من أجل الكرامة والشرف، فتحققت الآية الكريمة: “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم”.

وشدد على ضرورة أن نعلم أبنائنا الدروس والعبر في نصر أكتوبر، من أجل بناء وطن قوي وأجيال واعية تصون الأرض والعرض بالإخلاص والعمل والتنمية والبناء.

اقرأ ايضًا

ما حكم رد السلام في أثناء الصلاة؟ أمين الفتوى يوضح (فيديو)

علي جمعة: ترك الصلاة على النبي من كبائر الذنوب

الأزهر للفتوى: إطعام الحيوان وعدم التعرض له بالعقاب واجب شرعًا على مالكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى