مقالات

يتم احتساب الخطأ على اللاعب اذا قام بإخراج الكرة خارج حدود الملعب

جدول ال

يتم احتساب الخطأ على اللاعب اذا قام بإخراج الكرة خارج حدود الملعب، تعتبر كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وهي تحظى بأكبر عدد من المتابعين والمشجعين والممارسين مقارنة ببقية الرياضات، وسيتم في سطور هذا المقال على موقع التعريف بأنواع الركلات في اللعبة بالإضافة إلى الإجابة على السؤال المطلوب.

يتم احتساب الخطأ على اللاعب اذا قام بإخراج الكرة خارج حدود الملعب

يَتم احتساب الخطأ على اللاعب اذا قام بإخراج الكرة خارج حدود الملعب العبارة خاطئة، فعند تغادر الكرة أرضية الملعب من الخطين الجانبين يعيدها اللاعب الخصم من منطقة خروجها باليد من خلال ما يسمى رمية تماس، أما عند خروجها من الخطين الأفقيين. أما أن تحسب ركلة ركنية أو ركلة مرمى، وينفذها اللاعب من أماكن مخصصة لها وبالقدم.

شاهد أيضًا: بحث عن كرة القدم كامل بجميع عناصره واهم المعلومات عن لعبة كرة القدم

أنواع الركلات في كرة القدم

سيتم فيما يلي ذكر أهم الركلات في كرة القدم وهي على النحو التالي:[1]

  • ركلة المرمى: يمنحها الحكم للفريق المدافع عندما يخرج الكرة الفريق المهاجم الكرة من الملعب من خط المرمى، وتنفذ من داخل المرمى.
  • ركلة ركنية: يمنحها الحكم للفريق المهاجم عندما يخرج الكرة الفريق المدافع من الملعب من خط المرمى، وتنفذ من إحدى الزاويتين.
  • ركلة الجزاء: وهي إحدى ضربات الحرة تأتي كعقاب على ارتكاب الفريق المدافع خطأ إما إعاقة المهاجم باليد أو القدم أو نتيجة لمس الكرة باليد عمدًا.
  • ركلة حرة مباشرة والغير مباشرة: هي طريقة لاستئناف المباراة بعد ارتكاب خطأ.
  • رمية تماس: يتم احتسابها عند خروج الكرة من الخطوط الجانبية للملعب، ويتم تنفيذها باليد من منطقة خروجها.

وبعد أن شارف مقال يَتم احتساب الخطأ على اللاعب اذا قام بإخراج الكرة خارج حدود الملعب على الانتهاء، يكون المقال قد قدم معلومات عن ركلات كرة القدم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى