اخبار

سموتريتش: الاستيطان هو ما يضمن عدم قيام دولة فلسطينية


10:52 م


الأحد 21 أبريل 2024

مصراوي

قال وزير المالية اليميني المتطرف في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأحد، إنه “يجب أن نظل في الضفة الغربية عسكريا واستيطانيا لأن الاستيطان هو الذي يضمن عدم قيام دولة فلسطينية”.

وأكد سموتريتش أنه لا يمكن السماح للسلطة الفلسطينية أن تحكم غزة؛ لأن السلطة وحماس وجهان لعملة واحدة مع اختلافات بسيطة، موضحا أن الاستيطان في الضفة الغربية هو الحزام الأمني لدولة إسرائيل، مضيفا “لن تقوم دولة فلسطينية”.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الأحد، إصابة مواطنين في هجوم للمستوطنين، بحماية قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، على قرية برقا شرق رام الله.

ونقلت “وفا” عن رئيس مجلس قروي برقا صايل كنعان، قوله إن مواطنين أصيبا ولم تعرف طبيعة إصابتهما، في المواجهات التي اندلعت عقب هجوم المستوطنين على القرية ومحاولة المواطنين التصدي لهم.

وأوضح أن المستوطنين هاجموا القرية من الجهتين الشمالية والغربية، وأحرقوا “بركسا” للأغنام، وحاولوا إحراق منزل، كما حاولوا اقتحام منزل في الجهة الشمالية، ومنازل أخرى في الجهة الغربية من القرية، وأطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية لتوفير الحماية للمستوطنين، أطلقت الرصاص وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين ومنعتهم من إخماد الحريق.

ولفت كذلك إلى أن قوات الاحتلال منعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المكان، فيما هاجم مستوطنون الفلسطينيين الذين تمكنوا من الوصول للحريق وحاصروهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى