مقالات

تعمل إيه لو بنتك أو ابنك بيحب حد معاه في المدرسة؟.. تعرف على نصيحة أمين الفتوى (فيديو)


08:33 م


الإثنين 04 مارس 2024

كـتب- علي شبل:
«إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه، ولا ينزع من شيء إلا شانه».. قاعدة نبوية أساسية في تربية الأبناء، كشف عنها الدكتور عمرو الورداني، أمين عام الفتوى، ومدير إدارة العلاقات الأسرية بدار الإفتاء المصرية، لافتا إلى أهمية بناء العلاقات مع الأبناء على الرفق والتفاهم.
وتطرق أمين الفتوى إلى مشكلة أحد متابعي برنامجه «ولا تعسروا»، عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، قال فيها: أعمل إيه لما بنتي تقولي بحب حد معايا في المدرسة؟.. ليقول الورداني إن طريقة التعامل الصحيحة مع الابن أو الابنة حينما يخبر والديه بأنه أو أنها تحب أحد زملائها في المدرسة هي الرفق وتقدير المشاعر.
وحذر الورداني من التعامل بعنف مع مثل هذه المسائل، قائلًا: دائمًا العنف ما يأتي بنتائج عكسية “التعامل بعنف مع مثل هذه المسائل يزيد من عناد الأبناء”، مضيفا: “لما الأهل بيردوا على الأولاد ويقولوا لهم حب إيه إنتوا لسه طلعتوا من البيضة، الأولاد بتحس إن الأهل مش فاهمينهم، وإنه مش بيحترموا مشاعرهم”.
وتابع مدير إدارة الإرشاد الأسري بدار الإفتاء: «التعامل عن طريق الحبس، وسحب الموبايلات وغيرها بتزود عناد الأولاد، وبيفاقم المشكلة»، مشيرًا إلى أن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- علمنا أخذ الأمور بهوادة وحكمة.

اقرأ أيضًا:
اعرف قبل رمضان (20).. حكم صيام من جامع زوجته حتى الشك في وقت الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى