اخبار

بريطانيا تعتقل 3 بلغاريين بتهمة التجسس لصالح روسيا

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اليوم الثلاثاء، أن ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم يتجسسون لصالح روسيا في بريطانيا تم اعتقالهم وتوجيه اتهامات لهم في إطار تحقيق واسع يتعلق بالأمن القومي.

وأضاف التقرير أن المتهمين الثلاثة من بلغاريا، ويقال إنهم يعملون لصالح أجهزة أمن روسية.

وأشار التقرير إلى احتجازهم في فبراير الماضي بموجب قانون الأسرار الرسمية على يد محققين لمكافحة الإرهاب من شرطة العاصمة لندن التي لديها مسؤولية الحفاظ على الأمن فيما يتعلق بقضايا التجسس. ولا يزال المتهمون الـ3 رهن الحجز.

ووفقاً للندن عمل كل من أورلين روسيف، البالغ من العمر 45 عاماً، وبيزر دجامبازوف، البالغ من العمر 41 عاماً، وكاترين إيفانوفا، البالغة من العمر 31 عاماً، والمقيمين في المملكة المتحدة، لصالح الاستخبارات الروسية.

ووجهت للمحتجزين تهما بتزوير وثائق رسمية، بما في ذلك جوازات السفر وبطاقات الهوية الشخصية الأخرى، لدول مثل بلغاريا وبريطانيا واليونان وإسبانيا وإيطاليا وسلوفينيا وفرنسا وكرواتيا وجمهورية التشيك.

يذكر أن روسيف عاش في مدينة غريت يارموت في مقاطعة نورفولك شرق إنجلترا، بينما عاش دجامبازوف وإيفانوفا معاً في حي “هرو” شمال غربي لندن. ووفقاً لـ”بي بي سي”، عاش البلغاريون في المملكة المتحدة لعدة سنوات، وغيروا وظائفهم بشكل دوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى