اخبار

التعليم تعلن موعد نتيجة لجنة فحص ومراجعة أسئلة امتحان الكيمياء

كتبت – منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم: إن الوزارة ستقوم بإعلان نتيجة اللجنة التي تقوم بفحص ومراجعة صياغة أسئلة امتحان مادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص بها، بعد العودة من إجازة عيد الأضحي المبارك، بعد عرضها على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وشكى طلاب الثانوية العامة 2023( الشعبة العلمية) من صعوبة امتحان الكيمياء لعام 2023، حيث اجمع الطلاب أن الامتحان تعجيزي وبه العديد من الأسئلة الغير مباشرة.

أكد وزير التربية والتعليم، أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من ١٠ خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، موجهًا بمراجعة لجنة الخبراء لامتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعد ما تردد من شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

وأوضح “حجازي”، أن التصحيح الإلكتروني يحدد معامل الصعوبة لكل سؤال، مضيفا أنه إذا اتضح أن هناك سؤالا معامل صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الإجراء المناسب الذي يراعي صالح أبنائنا الطلاب وبما يحقق أيضا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، الأحد الماضي، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بإجمالي عدد ( 473823) ألف طالب/ طالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا بإجمالى عدد (257449) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

بعد بعبع الكيمياء.. ماذا حدث في امتحان الفيزياء السنوات السابقة؟

الثانوية العامة 2023.. تنبيه مهم من التعليم لطلاب الأدبي والعلمي

تصريحاته استفزت الملايين.. امتحان الكيمياء يضع متحدث “التعليم” في مرمى نيران النواب

“دخلنا بحلم خرجنا من غيره”.. الكيمياء تحطم آمال طلاب علمي بالثانوية العامة

غير مباشر ويحتاج 4 ساعات.. خبيرة مادة الكيمياء تكشف تفاصيل صعوبة الامتحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى