اخبار

لتنشيط السياحة البيئية.. محافظ جنوب سيناء يزور منطقة البتراء الأردنية – صور


12:59 ص


الجمعة 11 أغسطس 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، زيارة لمنطقة البتراء الأثرية الأردنية، تلبية لدعوة الدكتور سليمان علي الفرجات، رئيس مجلس المفوضين ورئيس مدينة البتراء.

جاء ذلك في حضور الدكتور زياد السعيدات، نائب رئيس مفوضية البتراء، وياسين السعيدات مدير سياحة البتراء، والمستشار جمال ابو عميرة قنصل العقبة، على هامش زيارة محافظ جنوب سيناء، للمملكة الأردنية الهاشمية، للمشاركة في ورشة عمل إقليمية بعنوان “الاستفادة من النجاح الحالي نحو خارطة طريق إقليمية للسياحة البيئية”، والتي تعقد على مدار ثلاثة أيام متتالية في محافظة العقبة بالأردن، خلال الفترة من 9 حتى 11 أغسطس 2023 ، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

وأعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته لزيارة هذه المنطقة الأثرية، مؤكدًا أن مدينة البتراء منطقة أثرية وتاريخية سياحية تتميز بشهرة عالمية.

وأكد المحافظ على تطلعه إلى الارتقاء بمستوى التعاون في المجال الأثري والثقافي بين المدينة ومدن جنوب سيناء السياحية، إضافة إلى نقل الخبرات السياحية، وتبادل الوفود السياحية لتنشيط السياحة لدى الجانبين.

أهدي المحافظ درع محافظة جنوب سيناء إلى الدكتور سليمان علي الفرجات، رئيس مجلس المفوضين ورئيس منطقة البتراء، والذي أهدى بدوره محافظ جنوب سيناء، بعض المخطوطات الخاصة بتاريخ المنطقة الأثرية والسياحية.

جدير بالذكر، أن ورشة العمل التي يشهدها المحافظ، تهدف إلى تعزيز ممارسات السياحة المستدامة، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة والورشة نفذها “مشروع الطيور الحوامة المهاجرة المنفذ من قبل وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة المصري، وبيردلايف انترناشونال الممول من قبل مرفق البيئة العالمي من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع “مشروع دمج التنوع البيولوجي في القطاع السياحي في مصر” المنفذ من خلال وزارة البيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى