منوعات

قبل العيد.. الطريقة الصحيحة لتنظيف أجهزة المطبخ


04:00 ص


الثلاثاء 20 يونيو 2023

د ب أ–

أوصى اتحاد الشركات المنتجة للمنظفات ومنتجات العناية بالجسم بألمانيا بتنظيف أجهزة المطبخ بانتظام للحيلولة دون تراكم الأوساخ العنيدة. وفيما يلي الطريقة الصحيحة لتنظيف أجهزة المطبخ المختلفة.

الفرن: يمكن استخدام منظفات الفرن الخاصة لإزالة مواضع الطرطشة في الفرن. ومن الأفضل استخدام هذه المنظفات عندما يكون الفرن باردا، وذلك حتى لا يتم إنتاج أبخرة ضارة.

كما ينبغي تنظيف عناصر الإحكام (الحِشيات) الموجودة على الباب بالماء الدافئ وسائل تنظيف الأطباق باستخدام قطعة إسفنجية ناعمة أو قطعة قماش، ثم فركها لتجف.

الميكروويف: ينبغي إزالة مواضع الطرطشة والطعام الفائض مباشرة بواسطة قطعة قماش إسفنجية مبللة بالماء وقليل من سائل تنظيف الأطباق. للقيام بذلك، يجب إزالة الطبق الدوار وتنظيفه يدويا أو في غسالة الأطباق.

وتعد منظفات الميكروويف الخاصة، وكذلك منظفات المطبخ العادية مناسبة لتنظيف الميكروويف. ويمكن تليين الأوساخ العنيدة بشكل خاص عن طريق تسخين كوب أو طبق صغير مملوء بالماء في الميكروويف. يمكن بعد ذلك مسح الأوساخ كما لو كانت حديثة.

محمصة الخبز: يمكن تنظيف جسم محمصة الخبز بسهولة باستخدام إسفنجة مبللة وقليل من سائل تنظيف الأطباق، مع مراعاة إفراغ صينية الفتات وتنظيفها من وقت لآخر.

غلاية الماء: يمكن إزالة الترسبات الكلسية المتراكمة داخل غلاية الماء بواسطة مُزيلات الكلس الخاصة المتوفرة في الأسواق. وبعد ذلك، ينبغي شطف غلاية الماء بماء الشرب.

اقرا أيضًا:

أم تعثر على شيء غريب في وجبة طفلتها الصغيرة.. لن تتوقع

واقعة مأساوية.. فتاة تقتل والدتها وتخفي جثتها في حقيبة سفر- والسبب مفاجأة

فيديو يوثق لحظة فتح باب طائرة بالجو- ورد فعل صادم من الركاب

واقعة مؤثرة.. معتمر سوري يحمل أمه على ظهره ويطوف بها حول الكعبة

فيديو طريف.. كلب يجبر قطة على التقاط الصور معه رفقة أصدقائه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى