مقالات

كم مرة يتم تغيير ثوب الكعبة

كم مرة يتم تغيير ثوب الكعبة المشرفة؟ التي تعتبر أهم الرموز عند المسلمين وقبلتهم التي يتوجهون لها من جميع أنحاء العالم، لذا فإن موقع يقدم لكم العديد من المعلومات عن ثوب الكعبة المشرفة بالإضافة إلى تبيان كم مرة يتِم تَغيير ثَوب الكعبة في السنة الواحدة وسبب القيام بهذا الأمر والعديد من المعلومات عنه.

ثوب الكعبة ويكيبيديا

يعتبر ثوب الكعبة أحد المظاهر الجمالية التي تجذب الأنظار إلى شكلها المهيب، فهو يتكون من قطعة كبيرة من الحرير الأسود الذي كتب عليه بماء الذهب آيات من القرآن الكريم، ولها بطانة داخلية من القماش الأبيض يتم وضعها لحماية أحجارها من القطع بالآلات الحادة.

كم مرة يتم تغيير ثوب الكعبة

عدد مرات تغيير ثوب الكعبة هو مرة واحدة في السنة، وتتم هذه المرة في صبيحة يوم عرفة الموافق للتاسع من شهر ذي الحجة، والذي يكون في موسم الحج، وقد برع في العالم الإسلامي أكبر الفنانين في حياكة ثوب الكعبة المشرفة، وذلك لكون هذا العمل شرفًا عظيمًا عند المسلمين.

شاهد أيضاً: اين تذهب كسوة الكعبة القديمة

سبب تغيير ثوب الكعبة

كان للكعبة المشرفة ثوبًا قبل الإسلام، غير أن النبي صلى الله عليه وسلم بعد فتح مكة وأثناء حجة الوداع قام بكساء الكعبة بثوب يتكون من الثياب اليمانية، وتم الإنفاق عليه من بيت مال المسلمين، وبذلك أصبح هذا الأمر إحدى الشعائر الإسلامية، وقد قام النبي صلى الله عليه وسلم بهذا بعد أن تم إحراق ثوب الكعبة السابق على يد امرأة كانت تريد تبخيره فأحرقته عن غير قصد.[1]

شاهد أيضاً: متى يتم تغيير كسوة الكعبة ومراسم تغيير الكسوة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كم مرة يتم تغيير ثوب الكعبة حيث أوردنا العديد من المعلومات حول ثوب الكعبة المشرفة وأسباب تغييره في العام كما بينا كم مرة يتم تغيير ثوب الكعبة في العام الواحد.

المراجع

  1. ^
    wikiwand.com , كسوة الكعبة , 30/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى