اخبار

“الفار” في امتحانات الثانوية العامة.. مراقبة مباشرة للجان من غرفة العمليات -تفاصيل


01:00 م


الإثنين 12 يونيو 2023

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال شادي زلطة، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن (الفار) في امتحانات الثانوية العامة 2023 هو كاميرات مراقبة داخل لجان الثانوية العامة ٢٠٢٣؛ لرصد أية حالات غش أثناء الامتحانات، سواء متعلقة بالغش أو الغش الإلكتروني.

وأضاف المتحدث الإعلامي، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة”، أنه تتم مراقبة جميع اللجان من خلال هذه الكاميرات؛ لرصد حالات الغش، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه مَن يقوم بالغش.

وأشار زلطة إلى أنه ستتم المراقبة مباشرةً من غرفة عمليات مركزية؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأكد المتحدث الإعلامي أنه تم التنبيه على جميع طلاب الثانوية العامة بدخول اللجان دون أية أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات- ساعات سمارت أو إلكترونية”.

وأوضح المتحدث الإعلامي أنه في حالة حيازة الطالب الهاتف المحمول تعد جريمة حتى لو كان مغلقًا.

انطلقت امتحانات شهادة الثانوية العامة “الدور الأول” للعام الدراسي 2022/2023، اليوم الإثنين، حيث يؤدي الطلاب، اليوم، امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة والنصف، بينما يؤدون في اللجنة الثانية مادة التربية الوطنية من الساعة الحادية عشرة حتى الثانية عشرة ونصف، بينما يؤدي الطلاب غدًا الثلاثاء 13 يونيو، امتحان مادتَي الاقتصاد والإحصاء، ثم يؤدي الطلاب الامتحانات في المواد المضافة للمجموع بدءًا من يوم الأحد ١٨ يونيو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى