اخبار

المصرف المتحد يعلن تعيين “محمد أوزالب” رئيسا غير تنفيذي لمجلس الإدارة


06:02 م


الخميس 24 أغسطس 2023

كتبت- منال المصري:
أعلن المصرف المتحد- المملوك للبنك المركزي- تعيين محمد أوزالب رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي للبنك، بحسب ما نشره على موقعه الإلكتروني.

ويحظى محمد أوزالب بخبرة مصرفية تتجاوز 40 عاما تقلد خلالها العديد من المناصب المختلفة آخرها الرئيس التنفيذي لبنك بلوم مصر لمدة تتجاوز 10 سنوات.

كان البنك المركزي المصري وافق في أبريل الماضي على التجديد لـ “أشرف القاضي” رئيسا تنفيذيا للمصرف المتحد للمرة الثالثة بناء على انتخاب الجمعية العمومية للمصرف بفضل نهوضه بجميع مؤشرات البنك وتحقيق أرباح قياسية لأول مرة في تاريخه.

والمصرف المتحد يدخل ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذي يستهدف تخارج الدولة من حصص مملوكة لها في 32 شركة وبنكا لسد الفجوة من النقد الأجنبي.

كان البنك المركزي أعلن قبل أسبوع المضي قدما في عملية البيع قيد التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد مسبقًا.

وأوضح، إنه طبقا للجدول الزمني المحدد لصفقة البيع فإن عملية الفحص النافي للجهالة للمصرف المتحد مع المشترين المهتمين ستبدأ بنهاية سبتمبر المقبل.

وأكد المركزي وجود اهتمام عدد من المؤسسات الدولية بشراء المصرف المتحد، على أن يتم الإفصاح عن تطورات مسار عملية البيع في الوقت المناسب.

ويعمل المصرف المتحد، بحسب المركزي، من خلال شبكة واسعة للفروع تبلغ 68 فرعا بالإضافة إلى قنوات رقمية متميزة و225 جهاز صراف آلي ويعمل به 1723 موظفا، ومن حيث الملاءة المالية، ووفقا لبيانات المركز المالي للبنك في ديسمبر 2022 بلغ إجمالي أصول المصرف المتحد 85 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى