اخبار

الطماطم بـ10 والبامية بـ20 جنيهًا.. انخفاض أسعار الخضار في سوق الثلاثاء بأسيوط- فيديو وصور


04:29 م


الثلاثاء 17 مايو 2022

أسيوط- محمود عجمى:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع “مصراوي” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بثًا مباشرًا، من داخل سوق الثلاثاء لمتابعة أسعار الخضروات والفاكهة ومحال بيع الدواجن واللحوم في محافظة أسيوط.

وانخفضت أسعار عدد من الخضراوات والفواكه في سوق أسيوط، وسط زحام شديد من المواطنين على شراء مستلزماتهم اليومية من سلع غذائية وخضر وفاكهة.

وسجل كيلو البامية الخضراء 20 جنيهًا وكيلو الطماطم 10 جنيهات، وكيلو الفلفل الحار 6.5 جنيهًا، وكيلو البطاطس بين 5 جنيهات، وكيلو الليمون 15جنيهًا، وكيلو البصل الأحمر بين 3.5 جنيه وكيلو الكوسة 5 جنيهات، وسجل كيلو ورق العنب 15 جنيهًا.

وأكد عدد من التجار أن أسعار الخضروات تفاوتت، ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 4 و5 جنيه، والبسلة 10 جنيهات، والجزر بين 5 جنيهات، فيما تراوحت أسعار البرتقال 5 و10 جنيهات، والفراولة 12 جنيهًا، والتفاح 20 و25 جنيهًا، والموز 10 جنيهات والثوم 5 جنيهات والباذنجان 5 جنيهات والجوافة 12و 15 جنيهًا، والملوخية الخضراء 10 جنيهًا للكيلو”.

وشدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على رؤساء المراكز ومسئولي التموين، تكثيف الرقابة والحملات لضبط الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، ومنع محاولات التجار رفع أسعار السلع الغذائية، ومتابعة توفير السلع الغذائية الأساسية؛ مؤكدا على أهمية التنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لضبط المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى