اخبار

صور.. تكريم أشرف زكي وعبد السلام عيد في الإسكندرية


06:32 م


الجمعة 23 يونيو 2023

الإسكندرية – محمد البدري:

كرم نادي “روتاري هاربر الإسكندرية” الدكتور عبد السلام عيد، أستاذ الجداريات بكلية الفنون الجميلة بمناسبة حصوله على جائزة النيل للفنون، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في احتفالية أقيمت بمقر النادى السوري بالإسكندرية.

وعبر الدكتور عبد السلام عيد عن سعادته لحصوله على جائزة النيل للفنون قائلاً ” الجائزة تمثل فرحة نهاية مشوار عمري الذؤ كانت فيه بلدي مصر صاحبة الفضل الكبير في بداية تكوينى وإنطلاقي وهي أجمل خاتمة بإعطائي أرفع جائزة في مجال الفنون”.

وأضاف عيد أن توقيت فوزه بجائزة الدولة للنيل فى مجال الفنون أعطى رسالة للعالم بأن الدولة المصرية لا تنسى مبدعيها فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أن أعماله التشكيلية حملت جميعها سمات الشخصية المصرية ولم ينسلخ مطلقاً عن واقع الحضارة المصرية.

وأوضح أن هناك أكثر من جهة رشحته لجائزة النيل، وهى كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، وجامعة الأقصر.

من جانبه أعرب الدكتور أشرف زكي عن سعادته بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية مستعرضا أهم محطاته التي ساهمت في الحصول على الجائزة التي كان الترشيح لها من جامعة القاهرة، قائلًا إن الجائزة نتاج رحلة عطاء طويلة، والإسكندرية أحد محطاتها الأساسية بتطوير مسرح بيرم التونسي وأكاديمية الفنون.

وأشار زكي إلى أن ترشيحه للجائزة جرى من خلال عدة مؤسسات رصدت رحلته الطويلة من الأعمال المخلصة للدولة المصرية ولهذا كان الترشيح من جامعة القاهرة وأكاديمية الفنون، مضيفا “حينما جاءت أسماء المرشحين امتنعت عن التصويت لنفسى وتركت رصيد أعمالي يكون التقييم الحقيقي”.

وتابع نقيب المهن التمثيلية أنه من اللحظات الجميلة التى عاشها حينما ساهم فى توثيق شهادة المعهد العالي للفنون المسرحية في المجلس الأعلى للجامعات وكانت مهمة صعبة ، وبالإضافة إلى ذلك تم إنشاء جدار أكاديمية الفنون ، وفى الإسكندرية تم تطوير مسرح بيرم التونسى وتطوير فرع أكاديمية الفنون بالإسكندرية وتضمنت أعمال التطوير رفع كفاءة المقر القديم بالأكاديمية، إلى جانب إنشاء مبنى جديد مكون من 10 طوابق، تحتوي على قاعات تدريب وفصول تعليمية ومكاتب إدارية.

جاء ذلك بحضور المهندس الدكتور عماد عبد الوهاب محافظ المنطقة الروتارية، الدكتورة نادية صابر رئيس نادى روتارى هاربر ، الدكتور مصطفى رزق سكرتير النادى وعدد من رموز المجتمع السكندري في قطاع الفن والثقافة والأدب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى