مقالات

أي الهرمونات الآتية يحفز عملية نضج الثمار ؟

جدول ال

أي الهرمونات الآتية يحفز عملية نضج الثِمار ؟ مع نمو النباتات الحاملة للفاكهة، تجمع الثمار الماء والمواد المغذية من النبات وتستخدم هذه العناصر الغذائية لتكوين لحمها وبذورها، فأي الهرمونات يُحفز عملية نضجها؟ من خلال موقعنا موقع  سندرج لكم إجابة هذا السؤال.

أي الهرمونات الآتية يحفز عملية نضج الثمار ؟

أي الهرمونات الآتية يحفز عملية نضج الثمار ؟ الايثلين، فالإيثيلين (الإيثيلين) هو أهم مادة كيميائية عضوية يتم تصنيعها، إنها اللبنة الأساسية لمجموعة واسعة من المواد الكيميائية من البلاستيك إلى الحلول المضادة للتجمد والمذيبات.

شاهد أيضًا: ما هو أفضل سبب لإدراج الثمار والخضروات المورقة في الحمية الصحية؟

غاز الإيثيلين هو هرمون نباتي رئيسي يؤثر على العمليات المتنوعة في نمو النبات وتطوره واستجابات الإجهاد طوال دورة حياة المصنع، تعتبر الاستجابات للإيثيلين، مثل نضج الفاكهة، مهمة للزراعة، تم الكشف عن العناصر الجزيئية الأساسية لمسار إشارات الإيثيلين، مما يكشف عن مسار فريد يتم تنظيمه بشكل سلبي، يمكن أن تؤدي التطبيقات العملية لهذه المعرفة إلى تحسينات كبيرة في الزراعة.

منتجات من الايثلين

يمكن لهذه المصانع تحويل الإيثيلين إلى مركبات كيميائية ومواد بلاستيكية، والتي يستخدمها المصنعون لإنتاج العديد من المنتجات المطلوبة التي يعتمد عليها في الحياة اليومية، تم تطوير الإيثيلين إلى أربعة مركبات مختلفة، والتي بدورها تم تطويرها إلى العديد من المنتجات المنزلية وغيرها، مثل:

  • البولي إيثيلين (البلاستيك): يستخدم في صناعة تغليف المواد الغذائية والزجاجات والأكياس والسلع البلاستيكية الأخرى.
  • أكسيد الإيثيلين / إيثيلين جلايكول: يصبح بوليستر للمنسوجات، وكذلك مضاد للتجمد لمحركات الطائرات والأجنحة.
  • ثنائي كلوريد الإيثيلين: وهذا بدوره يصبح إحدى منتجات الفينيل المستخدمة في الأنابيب البلاستيكية، والانحياز، والأجهزة الطبية، والملابس.
  • ستايرين: مطاط صناعي موجود في الإطارات، وكذلك عزل رغوي.

وبعد أن شارف مقال أي الهرمونات الآتية يُحفّز عملية نَضج الثِمار ؟ على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الايثلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى