منوعات

قد لا تعرفها.. 7 بذور احذر التخلص منها


09:30 م


الجمعة 04 أغسطس 2023

كتبت- شيماء مرسي

يلجأ كثيرون إلى التخلص من بذور الخضروات والفاكهة وإلقائها في سلة القمامة، وفي حين أنها تبدو غير مهمة فهي في الواقع تحمل قيمة غذائية عالية، لذا يجب عدم التخلص منها.

وفيما يلي نرصد لكم أبرز 7 فواكه يجب عدم التخلص من بذورها، وفق ما أورد موقع “تايمز أوف إنديا”.

بذور اليقطين:

تُعرف هذه البذور أيضًا باسم pepitas ، وهي وجبة خفيفة لذيذة ومغذية، ويمكن تناولها من خلال استخراج البذور من اليقطين الطازج ثم شطفها جيدًا لإزالة أي لب وتركها حتى تجف وبعد ذلك تسخين الفرن على درجة حرارة 150 مئوية وتوزيعها على صينية ورش القليل من زيت الزيتون والملح عليها وتحمص لمدة 20-30 دقيقة مع التحريك من حين لآخر حتى يتحول لونها إلى اللون البني الذهبي وبمجرد أن تصبح جاهزًا يجب تركها تبرد.

بذور القرع الزجاجي:

تعد بذور القرع إضافة لذيذة ومغذية لنظامنا الغذائي وللاستمتاع بها يجب إخراجها وتنظيفها وتجفيفها جيدًا، وبعد ذلك، تسخين الفرن إلى 175 درجة مئوية وفرد البذور على صينية ووضع قليل من زيت الزيتون عليها والملح أو الفلفل أو البابريكا وتحمص لمدة 15-20 دقيقة مع التحريك من حين لآخر حتى يتحول لونها إلى ذهبي ومقرمش وبمجرد الانتهاء من ذلك تترك حتى تبرد.

بذور الكاكايا:

يجب إخراج هذه البذور وإزالة الغطاء البلاستيكي لها وغسلها جيدًا لإزالة أي بقايا لزجة ثم غليها في ماء مملح لمدة 20 دقيقة حتى تنضج، ثم تسخين الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية وتوزيع البذور المسلوقة على صينية وتغطيتها برفق بزيت الزيتون أو الزبدة وبعد ذلك تحمص لمدة 20-25 دقيقة مع التحريك من حين لآخر حتى يتحول لونها إلى ذهبي ومقرمش وبمجرد تحميصها دعها تبرد.

بذور باروال:

تُعرف أيضًا باسم بذور القرع المدبب وتتميز بأن لها نكهة خفيفة ويجب عدم التخلص منها، كما أنها حساسة للغاية ولهذا يجب استخراجها بعناية من الخضروات الناضجة وبمجرد استخلاصها يجب غسلها جيدًا وتركها حتى تجف وبعد ذلك تسخين الفرن على حرارة 175 درجة مئوية ووضعها على صينية ورش القليل من زيت الزيتون أو أي نوع من التوابل المفضلة عليها وشويها لمدة 15-20 دقيقة مع التحريك من حين لآخر حتى تصبح ذهبية ومقرمشة.

بذور القرع المر:

هذه البذور أقل شهرة ولكنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، لذا يجب استخرجها وغسلها جيدًا وتجفيفها وتسخين الفرن على حرارة 175 درجة مئوية ووضع البذور على صينية وتغطيتها بزيت الزيتون وشويها لمدة 15 دقيقة.

احذر.. علامات مبكرة لمرض خطير يصيب الدماغ

“مثل المنبه”.. علامات تظهر على الأطفال تدل على الكبد الدهني

سقوط الأسنان في الحلم.. في هذه الحالة يدل على أذي وضرر

“الإجازة تحولت إلى جنازة”.. أب يفقد حياته رفقة ابنته – ماذا حدث؟

” أمر جنوني” رجل يسحب عمه المتوفي لمكتب البريد.. والسبب أغرب من الخيال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى